إعلان

"تفاصيل مقتل كويتي وإحالة حفيد طلعت حرب للمحاكمة".. نشرة الحوادث المسائية

09:03 م الإثنين 24 ديسمبر 2018

نشرة الحوادث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الإثنين، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

تأجيل محاكمة 15 متهمًا بانتحال صفة ضباط شرطة في البساتين لـ 26 ديسمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار بشير عبد العال، تأجيل محاكمة 15 متهمًا بانتحال صفة ضباط شرطة بالبساتين، لجلسة 26 ديسمبر لحضور المساعدات الفنية.

وجهت النيابة للمتهمين ، عدة تهم منها؛ التنكر وانتحال صفة ضباط شرطة ومسئولي الضبط القضائي بدائرة قسم البساتين، وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، والقبض على أحد المواطنين دون إذن أحد الجهات المختصة وفي غير الأحوال المصرح بها قانونياً.

"التدخل السريع" تؤمن المحافظات استعدادا لاحتفالات عيد الميلاد المجيد

واصلت مديريات الأمن تطبيق خطة الانتشار الأمني المُكثف بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت الهامة ودور العبادة؛ للحفاظ على الأمن، والتعامل الفوري والتصدي الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء .

وشملت الخطط الأمنية تكثيف التواجد الأمني، وتعيين الاتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية .

بعد 12 ساعة.. انتشال جثتي ضحيتي "حفرة الكنز" في الصف

نجحت قوات الإنقاذ البري في الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، اليوم الإثنين، في انتشال جثتي شخصين لقيا مصرعهما داخل حفرة أثناء تنقيبهما عن الآثار بمنزل بالصف.

تلقى اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية بالجيزة، إخطارًا من شرطة النجدة بانهيار حفرة على عاملين داخل منزل بمنطقة زرزارة بدائرة قسم شرطة الصف.

وانتقلت قوات الإنقاذ البري إلى محل البلاغ في الوقت الذي فرضت قوات الشرطة طوقا أمنيا بمحيط المنزل، وكشفت التحريات الأولية للعقيد أحمد الوليلي، مفتش مباحث شرق الجيزة، أن فكهاني يدعى أحمد صادق 49 سنة مقمي المرازيق البدرشين، ومحمد محمود عبد الله 55 سنة عامل بالأوقاف مقيم الشوبك الغربي، كانا ينقبان عن الآثار خلسة داخل منزل، وانهارت عليهم الرمال داخل حفرة بعمق 8 أمتار.

إحالة حفيد طلعت حرب و5 آخرين للجنح بتهمة الاعتداء على شخص بالمنيل

قررت نيابة مصر القديمة، برئاسة المستشار بهاء عبداللطيف، وبإشراف المستشار سمير حسن، المحامي العام الأول، اليوم الاثنين، إحالة سمير علي طلعت حرب (حفيد الاقتصادي طلعت حرب) و5 آخرين لمحكمة الجنح بتهمة الاعتداء على شخص وإتلاف ممتلكات خاصة به بمنطقة المنيل.

وقال حفيد طلعت حرب في التحقيقات إن كان يدافع عن نفسه وممتلكاته، عندما وجد أحد الأشخاص يسكن فيلا ورثها عن جدته.

وكشفت التحقيقات الأولية عن وجود خلاف بين حفيد طلعت حرب و5 آخرين كطرف أول والمجني عليه كطرف ثان على فيلا بشارع عبد العزيز ال سعود بمصر القديمة.

يتضمن اعتراف الزوجة بالخيانة.. النيابة تعرض فيديو لقتيلة حدائق القبة على لجنة خبراء

أمرت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، بتشريح جثة ربة منزل ألقاها زوجها من الطابق الرابع، وتسليمها لذويها لدفنها.

وأرسلت النيابة فيديو قدمه الزوج المتهم تعترف فيه زوجته بالخيانة على لجنة فنية من الخبراء لتفريغه.

وأمرت النيابة في وقت سابق نيابة حدائق القبة، حبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بقتل زوجته بحدائق القبة.

وقال المتهم في التحقيقات إنه ألقى زوجته من الطابق الرابع قاصدًا قتلها بعدما أقرت أمامه بممارستها الرذيلة مع آخرين.

الجنايات تقضي بالسجن المؤبد لعاطل بتهمة قتل عامل في مشاجرة بـ 15 مايو

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، عاطل بالسجن المؤبد بتهمة قتل عامل وإحراز أسلحة نارية، في مشاجرة بدائرة قسم 15 مايو.

ووجهت النيابة للمتهم "السيد.ا "30سنة عاطل، تهمة قتل المجني عليه "إسلام. م 28 سنة عامل مع سبق الإصرار والترصد للخلافات الجيرة بينهما.

وكان قسم شرطة 15مايو ألقى القبض على المتهم واعترف ارتكاب الواقعة لتعدي المجني عليه بالسب في مشاجرة بينهما فعزم علي قتله استخدام سلاح ناري، وتحرر المحضر اللازم.

تأجيل محاكمة 304 متهمين بمحاولة "اغتيال النائب العام المساعد" لـ14 يناير

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار زكريا بعد العزيز النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان، لجلسة 14يناير المقبل، لتعذر حضور المتهمين من محبسهم.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين تلقوا دعمًا استخباراتيًا من عناصر بدولتي قطر وتركيا، في مجالات التدريب العسكري والاستخباراتي بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان الهاربة خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ التدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان، وأظهرت التحقيقات أن عدد المقار التنظيمية للجماعة 41 مقرًا على مستوى الجمهورية تم التوصل إليها.

الداخلية تكشف تفاصيل مقتل "كويتي" داخل مسكنه بالغربية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، غموض مقتل كويتي الجنسية داخل مسكنه بدائرة مركز شرطة السنطة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عامل وسائق ونجار، تم ضبطهم.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الاثنين، إنه في إطار جهود أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، وقطاع الأمن العام لكشف غموض، وتحديد وضبط مرتكبي واقعة العثور على جثة "سمير. ف. ن" 54 سنة (كويتي الجنسية من أم مصرية) داخل شقته بقرية الجعفرية دائرة مركز شرطة السنطة بالغربية، مكبل اليدين من الأمام بحبل ملفوف حول رقبته وبه إصابة بجرح بيده.

تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "أحمد. م. أ" عامل بمحل بويات ملك والده، و "عبداللطيف. ط. ع" سائق، و "إبراهيم. ع. م" نجار (محكوم عليه بالحبس في قضية تبديد) وجميعهم مُقيمين بقرية الجعفرية دائرة المركز.

النيابة تأمر بضبط 3 متهمين بقتل "فتاة المرج"

استعجلت نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار أحمد عزالدين عبدالشافي، المحامي العام الأول، ضبط وإحضار 3 متهمين بقضية مقتل فتاة المرج بينهم المتهم الرئيسي.

وكشفت التحقيقات أن والد الفتاة (محبوس) تورط في قتل ابنته بعدما حرض أحد أقربائه على قتلها نافيًا علاقته بباقي المتهمين رغم تأكيد التحريات على علاقته بهم.

بدأت تفاصيل الواقعة، بقيام مجهول بإطلاق النار على فتاة تدعى ياسمين، 18 سنة وسط شارع محمد نجيب بالمرج ما تسبب في مقتلها وفرَّ هاربًا، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث.

فيديو قد يعجبك: