"3 طائرات ومتفجرات".. ماذا وجدت الداخلية مع إرهابيي "حسم"؟

10:19 م الخميس 20 ديسمبر 2018
   "3 طائرات ومتفجرات".. ماذا وجدت الداخلية مع إرهابيي "حسم"؟

ارشيفية

كتب - صابر المحلاوي:

قالت وزارة الداخلية، في بيان لها اليوم الخميس، إنها تمكنت من ضبط 4 إرهابيين من جماعة "حسم الإرهابية"، خلال مداهمات نفذتها قوات الأمن لعدة أوكار إرهابية، إضافة إلى قتل 8 آخرين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة.

وكشفت الوزارة، أنها عُثرت بحوزة المتهمين على سلاح آلي، عدد 2 خزينة من ذات العيار، فرد خرطوش محلى الصنع، مجموعة كبيرة من الذخيرة، ومفجر، ومسامير، وجهاز أفوميتر، وعدد 3 طائرات ريموت كنترول صغيرة الحجم، وهيكل بدائي الصنع مثبت به عدد 4 مواتير طائرات ريموت كنترول مشابه لطائرات التصوير عن بعد DRONE.

كما عُثر بحوزتهم على بطاقتين شخصية مزورة وطبنجة ماركة CZ عيار 9 مم وكمية كبيرة من الطلقات من ذات العيار، كما عُثر بالوكر على 4 أسلحة آلي، وطبنجة، كما عُثر بحقيبتي سيارتين تابعة لهم على كميات من الدوائر الكهربائية ومواد وأدوات تصنيع العبوات الناسفة، وبندقية آلية بفحصها تبين سابقة استخدامها في العديد من الحوادث الإرهابية.

والمقبوض عليهم هم: الإخواني الإرهابي صلاح الدين حامد موسى مناع مجاور، والإخوانى الإرهابي عمرو أيمن محمد علي، الإخواني الإرهابي محمد جمال محمد علي مصطفى، والإخواني الإرهابي سيد محمود عبدالغني.

وأشارت الوزارة إلى أنه استمرارًا في تنفيذ الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية التي تستهدف الحفاظ على المصالح الوطنية ومقدرات الدولة وإجهاض المخططات العدائية لجماعة الإخوان الإرهابية التي تسعى للنيل من الاستقرار الداخلي للبلاد، وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني بتلقي مجموعة من عناصر حركة "حسم" التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تكليفات من قيادات التنظيم بالخارج لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مجموعة من الأهداف الهامة بالتزامن مع احتفال الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 71299

    عدد المصابين

  • 19288

    عدد المتعافين

  • 3120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 10776482

    عدد المصابين

  • 5528165

    عدد المتعافين

  • 517666

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان