إعلان

ضبط اثنين من مسئولي الوحدة المحلية بالزقازيق لاتهامهما بتسهيل الاستيلاء على أراضى الدولة

12:21 م الأحد 02 ديسمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء عمران:

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية في ضبط 2 من مسئولي الوحدة المحلية بإحدى قرى مركز الزقازيق؛ لاتهامهما بتمكينه مواطنين من التعدي على الأراضي الزراعية والبناء عليها.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد أكدت تواطؤ اثنين من مسئولى الوحدة المحلية بقرية (بيشة القايد) التابعة لمركز ومدينة الزقازيق، وهما رئيس القسم الهندسى بالوحدة المحلية سابقا والمشرف الفنى بمديرية الإسكان والمرافق بالزقازيق حاليا وفنى شئون هندسية بذات الوحدة سابقا وحاليا بحى ثان الزقازيق، مع بعض المواطنين واستغلال موقعهما الوظيفى فى غضون عامى 2013 و2014، وتمكين اثنين من المواطنين (فنى كهرباء، وموظف) من التعدى على الأراضى الزراعية بقرية (كفر عطاالله مكاوى) بدائرة مركز شرطة الزقازيق، وبناء عقارات سكنية عليها بدون ترخيص، ومنحهما خطابات توصيل المرافق للعقار المخالف.

كما قام الموظفان المتهمان بالتواطؤ مع عدد من المواطنين لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أعمال البناء المذكورة بالمخالفة لأحكام القانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام وتعريض حياة المواطنين للخطر.. وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الجهات المعنية فضلا عن الحصول على المستندات المؤيدة لذلك.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بما هو منسوب إليهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالتهما إلى النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: