إعلان

نشرة الحوادث المسائية الأربعاء.. "توجيه لأسرتي الطفلين العروسين و6 آلاف جنيه راتب السجن"

10:52 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

النيابة العامة تصدر توجيهًا لأسرة الطفلين المخطوبين

أصدرت النيابة العامة، توجيهًا إلى والدي الطفلين اللذين تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا للاحتفال بخطبتهما، بالنأي بطفليهما عن المواطن الذي من شأنه تعريض الطفلين إلى ما لا يتناسب مع المرحلة العمرية لكل مهما (14، 15 سنة).

راتب السجين يصل 6 آلاف جنيه في الشهر

أكد اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أن عملية تأهيل السجناء تسير في وضعها الصحيح، وأن قطاع السجون جزء من كل، مشيرًا إلى أن كافة أجهزة الدولة على قدم وساق لتكون مصر في أفضل صورها وهو ما ينتهجه القطاع، فضلًا عن أن السجين في بعض المصانع بالسجون يحصل على راتب شهري ما بين 3 آلاف إلى 6 آلاف جنيه، من خلال تصدير المنتجات التي يقوم النزلاء بصناعتها.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها وزارة الداخلية حول الدور المجتمعي لوزارة الداخلية "مبادرات وإنجازات" بمركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة .

النيابة تكشف تفاصيل مقتل الابن ووالده بالمنيا على يد رقيب شرطة

كشفت تحقيقات النيابة العامة في قضية مقتل كمال عماد كمال صادق بمحافظة المنيا أن القاتل "رقيب الشرطة" ربيع مصطفى خليفة قتل عمدا مع سبق الإصرار إثر خلاف سابق بأنه بيت النية وتفكر بروية وعقد العزم على تحقيق المنية وأعد لهذا الغرض سلاحه الأميري "بندقية آلية" مجهزا إياها للإطلاق.

18ألف غارم استفادوا من مباردة السيسي

وجه اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون خلال ندوة "مبادرات وإنجازات" بأكاديمية الشرطة، تحية للرئيس عبدالفتاح السيسي لتبنيه مبادرة "سجون بلا غارمين" التي تجسد التكافل الاجتماعي، بعدما استفاد منها 18 ألف و200 غارم.

المفوضين توصي برفض طعن الحكومة على دعوى أصحاب المعاشات للمساواة بالأجور

أودعت الدائرة الأولى بهيئة مفوضي الدولة، برئاسة المستشار رجب تغيان، تقريرها في الطعن المقام من الحكومة على حكم القضاء الاداري الذي جاء بإحالة دعوى أصحاب المعاشات؛ لوضع حد أدنى للمعاشات أسوة بالأجور إلى المحكمة الدستورية العليا، للفصل في مدى دستورية مواد قانون التأمين الاجتماعي.

تأجيل محاكمة 6 متهمين في قضية "ضرب كمين المنوات" إلى 29 ديسمبر

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة بـ"ضرب كمين المنوات"، إلى جلسة 29 ديسمبر الجاري، لاستكمال مرافعة الدفاع .

السجن 15 سنة لـ7 متهمين في قضية "رشوة المطار"

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية،7 متهمين بينهم 3 شرطيين، بالسجن 15 سنة، مع تغريم كل منهم مبلغ مالي 100 ألف جنيه، وإعفاء المتهم السادس من العقوبة، على خلفية اتهامهم في قضية "رشوة المطار".

فيديو قد يعجبك: