• "ضربه بعصاية" التأديبية العليا تعاقب مسؤولًا بالبترول لاعتدائه على زميله

    06:21 م الأحد 16 ديسمبر 2018
    "ضربه بعصاية" التأديبية العليا تعاقب مسؤولًا بالبترول لاعتدائه على زميله

    صورة تعبيرية

    كتب ـ محمود الشوربجي:

    عاقبت المحكمة التأديبية العليا لمستوى الإدارة العليا، مدير عام مساعد بالإدارة العامة للشؤون المالية والمسؤول عن الخزينة بشركة بترول، بعقوبة التنبيه، لعدم مراعاته كرامة وظيفته وإخلاله للاحترام بها، من خلال قيامه بالتعدي على "مدير الشؤون الصحية" بشركة بترول، بعصا خشبية أثناء وقوع مشاجرة بينهما، كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى التأديبية للأخير بوفاته.

    وأكدت المحكمة في أسباب حكمها، بأن المحال الثاني وهو يعمل مدير عام ومسؤول الخزينة بشركة بترول؛ سلك مسلكًا لا يتفق مع الاحترام لكرامة وظيفته ومنصبه الذي تقلده، ولم يراعِ الأخلاقيات العامة، فاعتدى على المدير الثاني بركله بقدمه، واستخدام عصا خشبية تمهيداً للاعتداء عليه، وتدخل الحاضرون لفض المشاجرة التى وقعت بينهما، فيما اعتدى الآخر لفظيًا عليه، كما حمل كرسيًا خشبيًا في طريقه لضربه به.

    وأضافت المحكمة بأن المحال الأول أيضا اقترف إثماً تأديبًيا ضد الثاني، ولكن انقضت الدعوى التأديبية بوفاته، حيث إنه توفي قبل صدور الحكم بشهرين.

    وثبت في وجدان المحكمة واطمأنت لقيام المحال الثاني المدير العام ومسؤول الخزينة، أنه أهان كرامة وظيفته من خلال ذلك الاعتداء، كما جاءت أقوال الشهود تؤيد تمامًا ما اقترفه من جريمة في حق العمل وقيامه بالاعتداء على المحال الآخر، لذا رأت المحكمة أنه وجبت معاقبته تأديبياً ليكون عبرةً لغيره من شاغلي الوظائف العليا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان