أبرزها "تحديد مصير 3 متهمين محكوم عليهم بالإعدام لقتلهم سائق".. نشرة المحاكمات الصباحية

07:00 ص الخميس 13 ديسمبر 2018
أبرزها "تحديد مصير 3 متهمين محكوم عليهم بالإعدام لقتلهم سائق".. نشرة المحاكمات الصباحية

إعدام

(مصراوي):

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الخميس، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

الحكم في إعادة محاكمة 3متهمين محكوم عليهم بالإعدام لقتلهم سائق

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، حكمها في إعادة محاكمة 3 متهمين محكوم عليهم بالإعدام، بتهمة قتل سائق لسرقة السيارة التي يستقلها بالطريق الصحراوي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد منصور حلاوة، وعضوية المستشارين محمد عمر الأنصارية وخالد مرعي وأحمد رفعت النجار، وأمانة سر أشرف جابر ومحمد الغلبان.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين "سليم أبو غيط سلامة حسين، ومحمد عياد عودة مسلم، وإبراهيم خضر عبيد الله سليم"، بقتل المجني عليه محمود محمد عبده محمد أبو جازية عمدًا، بأن عقدوا النية على قتل إيا ممن يعترض إتمام جرمهم من سرقة السيارات وأعدوا لذلك سلاح ناري "بندقية آلية"، بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي مستقلين دراجة بخارية؛ ترقبًا لتصيد فريستهم حتى لاح المجني عليه وشقيقه عادل محمد عبده بسياراتهما، وقام المتهم الأول بإطلاق عيار ناري في الهواء لإرهابهما وإرغامهما على ترك السيارة لهما، وما أن حاول المجني عليه اللحاق بهما لاسترداد هاتفه المحمول حتى أطلق الأول صوبه عيارًا ناريًا أودى بحياته.

بدء الصمت الانتخابي في الخارج لتكميلية النواب

تبدأ اليوم الخميس فترة الصمت الدعائي المخصصة للانتخابات التكميلية في الخارج، عن دوائر مركز طامية بمحافظة الفيوم، ودائرة العريش بشمال سيناء، وزفتى بمحافظة الغربية، على أن تبدأ عملية التصويت يومي الجمعة والسبت الموافقين 14و15 ديسمبر الجاري وفقاً للجدول الزمني المعلن من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

كما حدد الجدول الزمني فترة التصويت على الدوائر المشار إليها في الداخل يومي الأربعاء والخميس 19 و20من ديسمبر الجاري.

والدوائر الخالية هي؛ مقعد دائرة مركز طامية بمحافظة الفيوم بعد وفاة النائب أحمد عبد التواب، ودائرة مركز زفتى بمحافظة الغربية بعد وفاة النائب رفعت داغر، ودائرة العريش بمحافظة شمال سيناء بعد وفاة النائب حسام الرفاعي.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بالانتخابات التكميلية على ثلاثة مقاعد بمجلس النواب من طباعة أرواق الاقتراع، والتأكد من جاهزية السفارات والقنصليات في الخارج.

ويجرى اقتراع المصريين بالخارج للدوائر الثلاثة يومي 14 و15 ديسمبر الجاري، فيما تجري انتخابات الداخل يومي 19 و20 من ذات الشهر، وفي حالة الإعادة يكون الاقتراع يومي 11 و12 يناير المقبل بالخارج، ويومي 16 و17 من ذات الشهر بالداخل.

إعلان

إعلان

إعلان