إعلان

"مش دي شقة الدكتور حسن".. حيلة عصابة هربت من سكان بمصر الجديدة وسرقت 7 من جيرانهم

06:30 ص الأربعاء 12 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

رغم عدم تركهما بصمات جنائية في مسرح جرائمهم، إلا أن ضحاياهما ربما كانوا قد رأوهما قبل سرقتهم، وذلك لترددهما على نفس مسرح جرائمهما عدة مرات في أوقات مختلفة، لتفادي الاصطدام بمن سبق الاستفسار منه على عنوان أحد الأشخاص زيفًا لتضليله.

وكشفت تحريات مباحث قسم شرطة النزهة، عن حيلة لصان احترفا سرقة أهالي منطقة مصر الجديدة، والنزهة، حيث تبين ترددهما على قاطني العقارات الراقية، وطرقهما باب الوحدات السكنية، وحينما يتصادف وجود أحد قاطني الوحدة السكنية المستهدف سرقتها يبادرانه بسؤاله عن عنوان لأحد معارفهما ممن يبحثان عنه "هي دي مش شقة الدكتور حسن"، ليتصادف رد "العنوان غلط" مع رغبتهما في الهرب، والصعود إلى طابق أخر في رحلة مكررة اعتاد عليها اللصان للبحث عن شقة خالية من قاطنيها لسرقتها.

التفاصيل بدأت ببلاغ لقسم شرطة النزهة من "أمل. ح"، 47 سنة، مقيمة بمنطقة النزهة، يفيد بأنها عقب عودتها من عملها اكتشفت كسر باب الشقة سكنها، وسرقة 2 شاشة تلفاز، ومبلغ مالي قدره 70,000 جنيه، جهاز "ريسيفر"، جهاز لوحي "تابلت"، ولم تتهم أو تشتبه في أحد.

شكل اللواء أشرف الجندي مدير مباحث القاهرة، فريق بحث لتحديد مرتكبي الواقعة، أسفرت جهوده أن وراء ارتكابها كلٍ من "طاهر. ع"، عاطل، و"أحمد .ع"، مقيمان بمنطقة شبرا الخيمة.

أمر اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، بسرعة القبض عليهما، ونجحت دورية أمنية قادها الرائدان أحمد صقر وعلاء أبو المجد معاوني مباحث القسم من ضبطهما بحوزتهما كافة المسروقات، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الباب" باستخدام عتلة حديدية ضبطت بحوزتهما.

وأقر المتهمان بتكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة الوحدات السكنية، وارتكاب 7 حوادث سرقة بنفس الأسلوب، وأرشدا عن ضبط 10 شاشات تلفاز، مبلغ مالي 5000 جنيه، 2 جهاز "ريسيفر"، وضبط (جهاز كمبيوتر "لاب توب"، وجهاز ريسيفر، جهاز لوحي "تابلت".

تحرر محضر بالواقعة، وأُحيل المتهمين إلى النيابة العامة التي قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: