إعلان

"اغتصبها يوم جمعة".. 5 محطات في قضية "طفلة البامبرز" بعد تأييد إعدام المتهم

01:34 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

كتب- طارق سمير:

أيدت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، حكم الإعدام الصادر بحق المتهم إبراهيم محمود الرفاعي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"طفلة البامبرز".

"مصراوي" يرصد خلال النقاط التالية أبرز المحطات التي مرت بها القضية على النحو التالي.

البداية:

البداية كانت بتلقي ضباط مباحث مركز بلقاس، في 24 مارس 2017، بلاغا من والدة الطفلة، تتهم فيه إبراهيم محمود الرفاعي، 34 سنة، بخطف واغتصاب الطفلة جنى محمد السيد 20 شهرًا، والمتهم عاطل، يعيش بقرية ديملاش التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، وترجع أحداث القضية لاستدراجه للطفلة جنى أثناء لهوها من أمام منزلها يوم جمعة، حيث شاهدت الواقعة إحدى جيران الطفلة فاستدعت والدتها وأخبرتها، وبعد البحث عن الطفلة وجدتها في منزل المتهم وقد أصيبت بنزيف حاد، فتم نقلها على إثرها إلى المستشفى، وتم ضبط المتهم حال هروبه.

بعد شهرين من تاريخ الواقعة أحالت النيابة العامة المتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وتم تحديد أولى جلسات محاكمته في أواخر أبريل 2017.

17 جلسة:

وخلال حوالي 17 جلسة، استمعت المحكمة، لأقوال المتهم ومرافعة المدعي بالحق المدني ومحامي المتهم بالإضافة إلى رد النيابة العامة حول تفاصيل واقعة اتهام المتهم بجريمة سابقة والحكم علية بالسجن عشر سنوات في قضية ضرب أفضى إلى موت عام 2006. وقال رئيس المحكمة في إحدى تلك الجلسات، إن هيئة المحكمة استمعت لأقوال المتهم من جديد وتفاصيل ارتكابه للجريمة، خلال جلسة مغلقة، ومرافعة محمد المرسي، محامي المتهم، وكذلك محمد الدسوقي، المحامي الأصيل للمجني عليها والمدعي بالحق المدني.

الإحالة للمفتي:

وأوضح رئيس المحكمة، خلال الجلسة السرية للمحاكمة، أن النيابة استكملت باقي الأوراق التي طلبتها المحكمة، وقررت الهيئة بالإجماع إحالة المتهم لفضيلة المفتي.

سعادة وفرحة

وسادت حالة من السعادة على وجوه الحاضرين داخل قاعة المحكمة عقب صدور منطوق الحكم، وسط تهليل وتكبير من أسرة المجني عليها بعد حضور جد الطفلة، وقال جمال مأمون، المدعي بالحق المدني، إن المتهم خلال جلسة محاكمته الثانية، اعترف أمام هيئة المحكمة بارتكابه الواقعة، وأكد على أقوالة بالجلسة الأولى، وأضاف المدعي بالحق المدني أن القاضي استدعى المتهم لغرفة المداولة، وبعد سؤاله عن ارتكاب الواقعة قال: "أنا غلطان وندمان على فعلتي".

وفي 1 يونيو 2017 أيدت المحكمة، حكم الإعدام شنقا، بعدما أخذت رأي المفتي وبجميع آراء هيئة المحكمة.

الطعن على الإعدام:

خلال 60 يومًا من الحكم طعن دفاع المتهم على الحكم، حتى حددت محكمة النقض جلسة اليوم لنظر القضية، حيث إن نيابة النقض طالبت في رأيها الاستشاري بتأييد حكم الإعدام على المتهم. وخلال جلسة اليوم جاء منطوق حكم النقض بتأييد الإعدام للمتهم.

فيديو قد يعجبك: