إعلان

أبرزها "تأجيل محاكمة يوسف بطرس غالي ونفقة طليقة كهربا".. نشرة الحوادث المسائية

09:43 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

نشرة الحوادث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

المتحدث باسم "الوطنية للانتخابات": ننسق مع "الدفاع والداخلية" لتأمين الانتخابات التكميلية بالعريش

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تنسق بشكل كامل مع وزارتي الدفاع والداخلية بشأن الانتخابات التكميلية التي ستجرى على المقعد الخالي بالعريش في شمال سيناء.

وأعلنت الهيئة أمس الإثنين، إجراء الانتخابات التكميلية على 3 مقاعد خلت بوفاة نوابها يومي 14و15 ديسمبر بالخارج و19 و20 ديسمبر بالداخل بينهم المقعد الخالي في العريش بوفاة النائب حسام الرفاعي ومقعدي مركز طامية بالفيوم، وزفتي بالغربية.

أضاف "الشريف" في تصريحات لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن الانتخابات ستجرى بالعريش تحت تأمين كامل للجان والقضاة والناخبين من القوات المسلحة والشرطة.

تأجيل محاكمة 4 إداريين بمستشفى المطرية في واقعة وفاة طبيبة للأسبوع المقبل

قررت محكمة جنح المطرية المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، تأجيل محكمة 4 إداريين من مستشفى المطرية، المتهمين في قضية وفاة طبيبة مستشفى المطرية، إلى الأسبوع المقبل لإطلاع الدفاع على أوراق القضية، مع استمرار حبس المتهمين.

وطالب دفاع المتهمين التأجيل للإطلاع والإعلان بالدعوى المدنية وتعويض قدره 10 آلاف جنيه، والتمس الدفاع سماع أقوال شاهدي الإثبات محمود عبدالظاهر فني الكهرباء بالمستشفى، وعطيات عبدالعزيز القائمة على تنظيف سكن الطالبات.

كما طالب الدفاع بإخلاء سبيل المتهمين بأي ضمان والتصريح بتصوير القضية، ودفع المحامون ببطلان تحقيقات النيابة.

تأجيل محاكمة نجل المرسي أبو العباس بتهمة قتل زوجته وطفلتيه لـ 8 يناير

أجلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة عابدين، محاكمة نجل الفنان المرسى أبو العباس المتهم يقتل زوجته وطفلتيه، إلى جلسة 8 يناير المقبل؛ لحضور محاميه.

أجرت النيابة العامة معاينة تصويرية لكيفية ارتكاب المتهم الجريمة، حيث تم اصطحابه إلى مسرح الواقعة، وأعاد تمثيل الجريمة، وتبين من خلالها قيامه بمغافلة زوجته أثناء تواجدها بغرفة نومهما، وخنقها إلى أن لفظت أنفاسها الأخيرة، بعدها توجه لغرفة الطفلتين، وقام بخنق الطفلة الكبرى جنة الله، فهرولت الطفلة الصغيرة والتي خنقها بسلك التليفون بعدما أجهز على شقيقتها الكبرى.

مد أجل الحكم في دعوى نفقة طليقة "كهربا" لـ 4 ديسمبر

قررت محكمة مستأنف القاهرة الجديدة، اليوم الثلاثاء، مد أجل الحكم في الدعوى رقم 1403 لسنة 2016، المقدمة من المذيعة سارة خليفة حمادة ضد مطلقها محمود عبد المنعم الشهير "كهربا" لاعب كرة القدم بنادي الزمالك على قيمة نفقة الزوجية، لجلسة 4 ديسمبر المقبل.

تأجيل إعادة محاكمة يوسف بطرس غالي بقضية "فساد الجمارك" لـ 5 ديسمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، تأجيل إعادة محاكمة يوسف بطرس غالي بقضية "فساد الجمارك"، لجلسة 5 ديسمبر المقبل، للاطلاع، وتغيب يوسف بطرس غالي عن الحضور، وحضر عنه محاميه.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت في وقت سابق، بالسجن المشدد غيابيا 15 سنة ليوسف بطرس غالي، وعزله من وظيفته وإلزامه برد مبلغ 35 مليونا و791 ألف جنيه، وبغرامة مساوية لقيمة هذا المبلغ لاتهامه بالإضرار العمدي بأموال الجهة التي يعمل بها.

مزارع يقتل جارته ويشعل النيران في منزلها‫ لإخفاء جريمته

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، اليوم الثلاثاء، لغز مقتل ربة منزل وإشعال النيران في منزلها، وتبين أن عاطل اعتدى عليها بالضرب "هشم رأسها" عندما شعرت به أثناء محاولته سرقة أموال من مسكنها، ثم سكب كمية من الكيروسين وأشعال النيران فيها.

تلقت الاجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا بلاغًا بنشوب حريق بمنزل "صبحي ا. ح"، مزارع، 71سنة، مُقيم بقرية إطسا المحطة بدائرة (مركز شرطة سمالوط) وإخماده، ووفاة زوجته "سميرة غ. ج"، ربة منزل ،66سنة -إثر إصابتها بحروق متفرقة، وما قرره المزارع بعدم تواجده بالمنزل أثناء الحريق وأنه لا يتهم أحداً بالتسبب فيه.

بعد 7 سنوات.. مدير أمن القاهرة يفتتح نقطة شرطة عين شمس

افتتح اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة نقطة شرطة عين شمس (السابق إغلاقها منذ عام 2011)، عقب الانتهاء من تطويرها وتجهيزها لاستقبال المواطنين وتلقى بلاغاتهم، لخدمة أهالي مناطق منشية التحرير وشارع النعام والحلمية وسليم وعين شمس، والتي تمثل أكثر من 50% من نطاق (قسم شرطة عين شمس) التابع له النقطة، نظراً للكثافة السكانية بتلك المنطقة.

وشدد مدير الأمن على ضرورة تشغيل النقطة بأقصى طاقتها على مدار اليوم الكامل.

الجنايات تقضي بالسجن 3 سنوات لمتهمين بقضية "تجمهر أمناء الشرطة بالشرقية"

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة المتهمين عصام عز الرجال، وأيمن محمد عبد الشافي، بالسجن 3 سنوات، كما أمرت المحكمة بوضعهما تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات أيضًا تبدأ من نهاية مدة السجن، في قضية "تجمهر أمناء الشرطة بالشرقية".

كانت المحكمة قضت في 28 أبريل الماضي بالسجن 5 سنوات على المتهمين غيابيًا، ومنعهما من التصرف في أموالهم، وهما عصام عز الرجال وأيمن محمد.

خلال 30 يومًا.. ضبط 324 قضية تحريض على العنف والابتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي

شن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برئاسة اللواء على سلطان، حملات لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومكافحة جرائم الابتزاز المادي، والنصب على المواطنين.

أسفرت جهود قطاع نظم الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات خلال أكتوبر الماضي عن ضبط 324 قضية متنوعة (15 حساب لقيام القائمين عليهم بنشر مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد مؤسسات الدولة والمواطنين، و309 قضية بإجمالي 316 متهم لقيامهم بارتكاب عدد من وقائع الابتزاز المادي والنصب على المواطنين بمختلف المحافظات عبر شبكة المعلومات الدولية).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان