إعلان

رئيس "القضاء الأعلى" يهنأ النائب العام بمنصب رئيس "النواب الأفارقة"

01:40 م الأحد 04 نوفمبر 2018

النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

هنأ المستشار مجدي أبو العلا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، لاختياره رئيساً لجمعية النواب العموم الأفارقة.

وقال المستشار محمد رضا حسين، المتحدث الرسمي لمحكمة النقض، إن ذلك الاختيار تأكيد لدور مصر السياسي، والرئيس عبدالفتاح السيسى، في إفريقيا والعالم الممتد عبر عصور التاريخ.

من جانبه أوضح المستشار يحيى خليفة أمين عام مجلس القضاء الأعلى، أن المجلس هنأ رجال النيابة العامة، والقضاء المصري على هذا الإنجاز العظيم، متمنيًا للنائب العام التوفيق في المرحلة القادمة.

وكان النائب العام فاز بمنصب رئيس جمعية النواب العموم الأفارقة بأغلبية أصوات تجاوزت 80% من الأعضاء الحاضرين المشاركين في التصويت في الانتخابات التي خاضها اليوم وأجريت في دولة موريشيوس في ختام فعاليات المؤتمر السنوي العام للجمعية.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، في وقت سابق، أن جمعية النواب العموم الأفارقة تُعد المنصة التي تضم في عضويتها أجهزة النيابة العامة وهيئات الإدعاء العام في القارة السمراء.

وتعد النيابة العامة المصرية من الدول المؤسسة للجمعية، وكان لها دور بارز خلال الأعوام الأخيرة في دعم الجمعية والمشاركة في تنظيم واستضافة فاعلياتها وتحقيق أهدافها حول تعزيز التعاون القضائي المتبادل ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتعزيز كفاءة وقدرات أعضاء هيئات الادعاء العام الافريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان