إعلان

بعد 48 ساعة من الهجوم.. الداخلية تثأر لضحايا أتوبيس المنيا بقتل 19 إرهابيا (صور)

01:05 م الأحد 04 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

قالت وزارة الداخلية الأحد إن قوات الأمن قتلت 19 إرهابيا من المتورطين في الهجوم على زوار دير الأنبا صموئيل المعترف بالمنيا يوم الجمعة، وذلك في تبادل إطلاق نار خلال مداهمة لوكر إرهابي.

وهاجم إرهابيون حافلة تقل مواطنين مسيحيين كانوا في زيارة إلى دير الأنبا صموئيل المعترف يوم الجمعة ما أسفر عن استشهاد 7 بينهم 6 من أسرة واحدة إضافة إلى سائق الحافلة، بحسب مطرانية مغاغة في المنيا. أصيب في الهجوم أيضا 15 اخرين يتلقون العلاج في إحدى مستشفيات القاهرة.

وجاء نص بيان الداخلية كالتالي:

" في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ الأعمال العدائية بالبلاد، كان آخرها الهجوم المسلح الذي استهدف بعض المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل المعترف الكائن بجبل القلمون، دائرة مركز العدوة بمحافظة المنيا لموطنهم في محافظة سوهاج أول أمس الجمعة.

وتم عقب وقوع الحادث تشكيل مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة قطاعات الوزارة المعنية، ووضع خطة بحث اعتمدت على جمع المعلومات، وتتبع خط سير هروب الجناة، والاستعانة في ذلك بوسائل التقنية الحديثة، وتمشيط أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها خاصة الواقعة بالمناطق النائية والتي بتخذها هؤلاء العناصر كملاذ للاختباء والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

وكشفت معلومات قطاع الأمن الوطنى عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث المشار إليه بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوى الغربى لمحافظة المنيا ، وإتخاذها مأموى لهم بعيداً عن الرصد الأمنى.

وتم مداهمة المنطقة وحال إتخاذ إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وعقب إنتهاء المواجهة القتالية، تبين أنها أسفرت عن مقتل 19 من العناصر الإرهابية - جارى تحديدهم.

وعثرت القوات بحوزة العناصر الإرهابية، على 4 بنادق آلية عيار 7,62×39مم، 2 بندقية آلية FN عيار 7,62×51مم، 3 بنادق خرطوش، 4 طبنجات عيار 9مم، كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة ،وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالتها لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق".

فيديو قد يعجبك: