إعلان

"ريان الإسماعيلية ومتظاهرين بسبب مقتل عفروتو".. نشرة المحاكمات الصباحية

07:30 ص الأربعاء 28 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

محاكمة مالك شركة ومحام لقيامهما بعرض "رشوة المترو"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة "محمد.س"، مالك شركة للأنظمة المتكاملة، و"وليد .أ"، 43 سنة، محام، لقيامهما بعرض مبلغ 150 ألف جنيه، رشوة على مدير إدارة التخطيط وتطوير تكنولوجيا المعلومات بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الإنفاق، مقابل التغاضي عن المخالفات التي ترتكبها الشركة، في القضية المعروفة إعلاميا "برشوة المترو".

كشفت تحقيقات محمد الجرف وكيل أول نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، أن "هاني.ع"، يعمل مدير إدارة التخطيط وتطوير تكنولوجيا المعلومات، وأنه المختص وظيفيا بالتوقيع على المستندات اللازمة لصرف مستخلصات الشركة، واتخاذ إجراءات تحصيل الغرامات من الشركات المخلة بالتزاماتها التعاقدية معها، وأن المتهم عرض عليه مبلغ الرشوة وأعطاه 30 ألف جنيه كمقدم رشوة بهدف استكمال التعامل مع شركته.

نظر محاكمة عاطل اقتحم كنيسة مارجرجس بعين شمس

تبدأ محكمة الجنح اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة عاطل متهم باقتحام كنيسة مارجرجس وإصابة 3 من أفراد الأمن.

وأمرت نيابة عين شمس الجزئية، برئاسة المستشار شريف عيسوي، وبإشراف المستشار أحمد عزالدين، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، بإحالة عاطل، 21 سنة، لمحكمة الجنح في واقعة اقتحامه لكنيسة مارجرجس بعين شمس، واعتدائه على 3 أفراد أمن بالكنيسة مستخدمًا آلة حادة.

محاكمة 15 متهما بانتحال صفة ضباط شرطة بالبساتين

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 15 متهمًا بانتحال صفة ضباط شرطة بالبساتين.

وجهت النيابة للمتهمين " وائل طاهر، أحمد ربيع، محمد عبد العظيم، محمد إبراهيم، محمد النادي، يحيي أبو المفتوح، انتصار عاصم، تامر أبو زيد، طاهر أبو زيد، إسلام أحمد، محمد على، حسين أحمد، على أحمد، محمود محمد، خالد محمود"، تهمة التنكر وانتحال صفة ضباط شرطة ومسئولي الضبط القضائي بدائرة قسم البساتين، وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص، والقبض على أحد المواطنين دون إذن أحد الجهات المختصة وفي غير الأحوال المصرح بها قانونياً.

الحكم على 102 متهمًا بالتجمهر أمام قسم المقطم بواقعة "مقتل عفروتو"

تصدر محكمة جنح المقطم طوارئ أمن الدولة، برئاسة المستشار أحمد دبوس، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الأربعاء، حكمها على 102 متهمًا بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم، اعتراضًا على مقتل محمد عبد الحكيم الشهير بـ"عفروتو" على يد معاون مباحث وأمين شرطة بالقسم.

كان المستشار أحمد عز الدين عبدالشافي، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة، قرر في وقت سابق إحالة 102 متهم بالتجمهر أمام قسم المقطم، ومستشفى المقطم التخصصي في واقعة مقتل محمد عبدالحكيم "عفروتو" للجنايات.

ونسبت النيابة، برئاسة المستشار مصطفى بركاب، للمتهمين، اتهامات بـ"التجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف".

الحكم في الاستئناف على عدم اختصاص "الأمور المستعجلة" بإغلاق "بي بي سي"

تصدر محكمة مستأنف الأمور المستعجلة، اليوم الأربعاء، حكمها في الاستئناف على حكم أول درجة القاضي بعدم الاختصاص بنظر دعوى إغلاق مكتب "بي بي سي" في القاهرة.

وقدم المحامي محمد حامد سالم، مقيم الاستئناف، أسطوانة مدمجة تحوي برامج "بي بي سي" التي تتضمن نشرها أخبارًا كاذبة وتحريضها ضد مصر.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في عابدين، قضت بعدم اختصاصها نوعيًا بنظر الدعوى التي أقامها المحامي محمد سالم، التي يطالب فيها بسحب تراخيص وإغلاق مكتب هيئة الإذاعة البريطانية BBC في مصر.

طعن ريان الإسماعيلية و4 آخرين في اتهامهم بالنصب على المواطنين

تنظر محكمة النقض، اليوم الأربعاء، الطعن المقدم من مهدي عويضة سالم الملقب بـ"ريان الإسماعيلية" و4 أخرين، على حكم المحكمة الاقتصادية بمعاقبة "عويضة" بالسجن المشدد 15 سنة، وتغريمه مبلغ 494 مليون جنيه، وبمعاقبة الأربعة الآخرين بالسجن المشدد 5 سنوات، في اتهامهم بتوظيف الأموال والنصب على المواطنين.

كانت النيابة أحالت المتهمين للمحاكمة لقيام الأول بتأسيس شركة بالقنطرة غرب لتلقي أموال من الجمهور لتوظيفها واستثمارها، بالمخالفة للقانون، ووجهت لهم تهم النصب على عدد من المواطنين وتوظيفهم للأموال بدعوى تشغيلها.

فيديو قد يعجبك: