إعلان

الدفاع يطالب ببراءة المتهمين في محاكمة سعاد الخولي وآخرين بقضية رشوة

07:50 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

محاكمة سعاد الخولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

واصلت هيئة محاكمة المُتهمين في قضية اتهام سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية سابقًا، و6 آخرين، بطلب وتقديم وتلقي رشاوي مالية، الاستماع لمرافعات الدفاع عن المُتهم أكرم الدفاق.

وطلب الدفاع خلال الجلسة بالبراءة؛ تأسيسًا على الدفع ببطلان الدليل المستمد من المحادثات الهاتفية المسجلة عبر هاتف المتهم السابع لصدوره بناء على إجراء باطل، والذي تمثل في تجاوز نطاق الإذن الصادر من النيابة بتاريخ 30 مايو 2017 ولم يشمل المُتهم السابع.

ودفع كذلك الدفاع بانتفاء أركان جريمة التزوير في المحرر محل الاتهام؛ لأنه لم يقع في جزء من الأجزاء المحورية التي أعد المحرر لإثباتها، لأن محضر المعاينة لم يعد لبيان ما إذا كانت المنشأة قائمة بالتشغيل من عدمه، وإنما أعد هذا المحضر لبيان مدى توافر الاشتراطات البيئية.

وتمسك الدفاع بانتفاء اتهام التزوير في حق المُتهم لأن علم جهاز شئون البيئة التابع لوزارة البيئة بأمر تشغيل المنشأة كان ثابتًا ثبوتًا يقينيًا قبل تحرير هذا المحضر، كما دفع الدفاع بانتفاء القصد الجنائي في حق المُتهم وأنه قصد بإضافة الحرق محل الاتهام هو استدراك الاستيفاء المتعلقة بضرورة التعاقد مع هيئة الصرف الصحي.

أحال النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، سعاد الخولي وبقية المتهمين، إلى محكمة الجنايات أواخر نوفمبر الماضي، في ختام التحقيقات التي أجرتها نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة.

وباشرت النيابة التحقيقات في ضوء ما أسفرت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية، وما كشفت عنه التسجيلات المأذون بها من النيابة، واعترافات المتهمين، حيث ثبت طلب وأخذ المتهمة سعاد عبد الرحيم الخولي 20 ألف جنيه، ومأكولات بقيمة 17 ألفا و250 جنيها من مالكي مشروع واحة خطاب للمأكولات البدوية، مقابل إنهاء إجراءات تقنين وضع اليد على قطعة الأرض المقام عليها مباني المشروع لعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادر لها، وكذلك إصدار رخصة التشغيل المؤقتة للمشروع وفق برنامج (مشروعك) دون توقيع غرامات عليه، وذلك بموجب محرر زوره المتهم أكرم الدقاق مدير إدارة شئون البيئة بمحافظة الإسكندرية، بتحريض من المتهمة سعاد الخولي، حيث أثبت فيه عدم وجود أية مخالفات بيئية بالمشروع.

فيديو قد يعجبك: