إعلان

أبرزها "محاكمة حسن مالك وسعاد الخولي".. نشرة المحاكمات الصباحية

07:18 ص الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

سعاد الخولي وحسن مالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

* الحكم على 3 متهمين بأحداث عنف نادي الصيد

تصدر محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد دبوس، اليوم الثلاثاء، حكمها في قضية محاكمة 3 أشخاص، بتهمة البلطجة والعنف وترويع المواطنين في أحداث عنف نادي الصيد بالقطامية.

تعود تفاصيل القضية عندما تلقى قسم المقطم بلاغًا من إدارة نادي الصيد بالقطامية، يفيد نشوب مشاجرة بين 3 أشخاص من العاملين بمعرض داخل النادي، وأفراد أمن النادي بسبب لعب الأطفال بالكرة.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين استخدموا أسلحة بيضاء وعصي، وتمكنوا من التعدي على أفراد الأمن بالنادي، وأثاروا الذعر بين رواد النادي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أحالت المتهمين إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ.

* استكمال مرافعة الدفاع في محاكمة سعاد الخولي وآخرين بقضية رشوة

تستكمل محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، سماع مرافعة الدفاع في قضية محاكمة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية سابقًا، و6 آخرين، في اتهامهم بطلب وتقديم وتلقي رشاوي مالية لأداء موظف عمومي عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباته، وتزوير محرر رسمي واستعماله.

وأحال النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، سعاد الخولي وبقية المتهمين، إلى محكمة الجنايات أواخر نوفمبر الماضي، في ختام التحقيقات التي أجرتها نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة.

* محاكمة حسن مالك و23 آخرين بقضية "الإضرار بالاقتصاد القومي"

تنظر محكمة جنايات القاهرة "طوارئ"، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة حسن مالك، ونجله، وعبد الرحمن سعودي، و21 متهمًا آخرين - بينهم 13 هاربًا - في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "الإضرار بالاقتصاد القومي".

وكان أمر الإحالة قد نسب للمتهمين أنهم في غضون الفترة بين 2015 حتى الرابع والعشرين من سبتمبر 2017، أن المتهمين الأول والثاني توليا قيادة بجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

* الحكم على 4 إداريين بمستشفى المطرية في قضية إهمال

تصدر محكمة جنح المطرية المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، اليوم الثلاثاء، حكمها في قضية محاكمة 4 إداريين بمستشفى المطرية بتهمة الإهمال والتقصير.

ووجهت النيابة، إلى المتهمين اتهامات تتعلق بالإهمال في القيام بواجبات وظيفتهم في الإشراف ومتابعة أعمال صيانة وتطوير توصيلات المياه والكهرباء الخاص بسكن طبيبات مستشفى المطرية التعليمي، مما نتج عنه وفاة طبيبة.

والمتهمون هم كل من؛ كبير مهندسي الهيئة العامة بالمستشفيات والمعاهد مسئول أعمال التطوير بمستشفى المطرية وملحقاتها، نائب مدير مستشفى المطرية التعليمي للخدمات، مدير الإدارة الهندسية بالمستشفى المختص بأعمال الصيانة، ورئيس شئون المقر بالمستشفى.

* محاكمة 10 متهمين بتهمة حرق حجز قسم حلوان

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 10 متهمين متورطين في حرق حجز قسم شرطة حلوان.

كانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على كلٍ من، محمد فتح الله، ومحمد ممدوح، وخالد علي، وشعبان فؤاد، والسيد سلطان، ومحمود عبد اللطيف، وشعبان مسعد، ومحمود حمدي، وباسر صبري، وأحمد عبد الكريم.

وجاء ذلك عقب نشوب مشاجرة بين اثنين من المتهمين، المسجونين احتياطيًا على ذمة قضايا أخرى داخل حجز قسم شرطة حلوان تدخل على إثرها باقي المسجونين، مما أسفر عن إشعالهم البطاطين وحرق الحجز حتى تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

* إعادة محاكمة متهمين بقضية "خلية طلاب حلوان"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، جلسة إعادة محاكمة متهمين اثنين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية طلاب حلوان".

كانت المحكمة قضت في وقت سابق، بالسجن 5 سنوات للمتهم أشرف حجازي غيابيًا، وعاقبت 15 متهمًا آخرين غيابيًا بالسجن 5 سنوات بالقضية المعروف إعلاميًا بخلية "طلاب حلوان".

وأسندت النيابة للمتهمين تهم تأسيس جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون، الغرض منها إشاعة الفوضى ونشر الأكاذيب، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

* محاكمة أسامة الشيخ وآخرين بتهمة الكسب غير المشروع

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، جلسة إعادة المرافعة في محاكمة أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، وأسماء ثابت ابنة عم سوزان مبارك، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، ونائب مدير البنك العربي الإفريقي بالإسكندرية، بتهمة الكسب غير مشروع.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صبحي عبدالمجيد، أصدرت حكمها في تظلم النيابة العامة رقم 36 لسنة 2016، حصر كسب غير مشروع، والمتهم فيها منير محمد محمود فهمي، وأسامة عبد الله محمود نصر الشيخ، وأحمد عبد الرحيم الصياد، بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع، بإلغاء الحكم الصادر بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية والصادر من هيئة الفحص والتحقيق وإحالة الدعوى إلى محكمة استئناف القاهرة، لإحالتها لدائرة أخرى للفصل فيها.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان