إعلان

النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث استهداف أقباط بالمنيا وسماع أقوال المصابين

05:46 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بانتقال فريقين من نيابة شمال المنيا، ونيابة أمن الدولة العليا، إلى موقع حادث تعرض أتوبيس يقل أقباطًا أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل بالمنيا، اليوم الجمعة، لإطلاق نار أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأكد النائب العام، في بيان رسمي، أنه يتابع تطورات الحادث لحظة بلحظة، وأمر بانتقال فريقين من نيابة أمن الدولة وشمال المنيا إلى المستشفيات لسماع أقوال المصابين لمعرفة تفاصيل وأسباب وقوع الحادث.

وأشار البيان إلى أن النيابة العامة تتولى التحقيقات في الحادث، وإصدار البيانات اللازمة في هذا الشأن في حينه.
وقال مصدر أمني إن أتوبيسًا يقل عددًا من الأقباط تعرض لهجوم بالقرب من دير الأنبا صموائيل في المنيا، موضحًا أن قوات الأمن انتقلت إلى مكان الحادث لفحص ملابساته، كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم، حيث أسفر الهجوم عن استشهاد 7 وإصابة 7 آخرين.

وأضاف المصدر الأمني أن الطريق الرئيسي للدير مغلق طبقا للتعليمات الأمنية، نظرا لخطورة موقعه في الظهير الصحراوي وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه، حيث استخدم الضحايا دروب فرعيه للوصول الى الدير وأنه يتم ملاحقة منفذي الهجوم.
وطالب المصدر، وسائل الإعلام، بالالتزام بالبيانات الرسمية فقط وعدم الانسياق وراء ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان