إعلان

أبرزها "كمين المنوات ومغتصبي طفل البامبرز".. نشرة المحاكمات الصباحية

07:00 ص الأربعاء 14 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الأربعاء، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم مصراوي فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

محاكمة 102 متهم بالتجمهر أمام قسم المقطم بواقعة عفروتو

تنظر محكمة جنح المقطم (طوارئ)، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 102 متهم بالتجمهر أمام قسم المقطم، بواقعة مقتل محمد عبدالحكيم "عفروتو".

وقرر المستشار أحمد عز الدين عبدالشافي، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة، في وقت سابق إحالة 102 متهم بالتجمهر أمام قسم المقطم، ومستشفى المقطم التخصصي في واقعة مقتل محمد عبدالحكيم "عفروتو" للجنايات.

الحكم على 48 شابًا وفتاة متهمين بممارسة الرذيلة في الهرم

تصدر محكمة جنح العمرانية، اليوم الأربعاء، حكمها في قضية محاكمة 42 فتاة و6 شباب في القضية رقم 8594 لسنة 2018، جنح العمرانية، والمتهمين فيها بممارسة الرذيلة والتحريض على الفسق.

كانت النيابة وجهت لصاحب الملهى، ويدعى "محسن.ح.ج"، تهمة إدارة المكان لإعمال الدعارة والشذوذ الجنسي، والاتجار بالبشر خاصة الفتيات القاصرات وتقديمهن للسائحين العرب مقابل مادي دون تمييز.

وذكرت التحقيقات أن المتهم كون تشكيلًا عصابيًا تخص في الأعمال المنافية للآداب العامة وإقامة حفلات للشواذ جنسيًا داخل الملهى، وأيضًا قام المتهم عن عمد ومقابل مادي وأفسد وقدم 5 فتيات قاصرات للسائحين العرب، بمقابل مادي ودون تميز وبمواجهة القاصرات اعترفن تفصيلًا بالجريمة.

كما تم ضبط 29 فتاة وبينهم مسجلات بالآداب ومطلوبين في أحكام للتنفيذ بإجمالي 42 حكمًا واجب النفاذ، واعترفت المتهمات بقيام صاحب الملهى ويعاونه كل من "ماجد. ص، مسعد. ش، محمد. ج" مديرين بالملهى، بإيوائهن وحمايتهم واستغلال نفوذه في إيوائهن خشية ضبطهن وقدم لهن مبالغ مالية 500 جنيه يوميا للفتاة الواحدة مقابل تقديمها للرجال والترويج للملهى.

محاكمة 6 متهمين في قضية "ضرب كمين المنوات"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 6 متهمين، ارتكبوا جرائم قتل أفراد شرطة المنوات بالبدرشين في القضية رقم 699 لسنة 2017 حصر أمن الدولة.

وأسندت النيابة للمتهمين، أنهم في غضون الفترة من أبريل 2016 وحتى 4 ديسمبر 2017 بمحافظتي القاهرة والجيزة، قام المتهمون بالانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ونسب إليهم تهم بالاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن انضموا إلى جماعة تنظيم "داعش" تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها والمنشآت العامة، واستباحة دماء المسيحيين، واستحلال أموالهم.

إعادة إجراءات محاكمة 33 متهمًا بـ"أحداث مسجد الفتح

تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شبيب الضمراني، اليوم الأربعاء، جلسة إعادة إجراءات محاكمة 33 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مسجد الفتح".

وتجري إعادة إجراءات محاكمة المتهمين الذين صدرت ضدهم أحكام غيابية تراوحت بين السجن المؤبد والسجن المشدد لمدة 10 سنوات، قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم وتتم محاكمتهم حضوريًا.

وأدين المتهمون بارتكاب أحداث العنف والقتل والاعتداء على قوات الشرطة والمواطنين، وإضرام النيران بالمنشآت والممتلكات، التي وقعت في غضون أغسطس 2013 في منطقة رمسيس ومحيط جامع الفتح وقسم شرطة الأزبكية، وراح ضحيتها 44 قتيلًا، وأصيب فيها 59 آخرين من بينهم 22 من ضباط وجنود الشرطة.

الحكم على مغتصبي "طفل البامبرز" وإلقائه من الدور الرابع بالمطرية

تصدر محكمة جنايات القاهرة، الدائرة 6، برئاسة المستشار خليل عمر عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، حكمها في قضية محاكمة المتهمين بإلقاء الطفل حمزة من الطابق الرابع بعد اغتصابه بالمطرية.

وكانت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام، أمرت بإحالة كل من "عرفة.ف" طالب، و"محمود.أ" طالب، للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات، لاتهامهما باغتصاب طفل المطرية، وإلقائه من الدور الرابع في الواقعة المعروفة إعلاميًا باغتصاب "طفل البامبرز".

كان قسم شرطة المطرية، بقيادة المقدم محمد رضوان تلقى بلاغًا من الأهالي بالعثور على طفل يدعى حمزة، 3 سنوات، ملقى داخل منور عمارة، بعد سقوطه من الطابق الرابع، وبسؤال شهود الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، أكدوا أنهم فوجئوا بسقوط المجني عليه من الأعلى، وكان لا يرتدي سوى "البامبرز".‎

فيديو قد يعجبك: