إعلان

بعد حبس أبو تريكة سنة.. قانونيون: الحكم ليس نهائيًا ويجوز التصالح مع الضرائب

10:08 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

محمد أبو تريكة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود الشوربجي:

بعد الحكم الصادر أمس من محكمة جنح التهرب الضريبي، بالحبس سنة غيابيًا للاعب كرة القدم السابق محمد أبو تريكة، وكفالة 20 ألف جنيه؛ لإدانته في قضية تهرب ضريبي بمبلغ 710 ألف جنيه، قيمة الإعلانات لشركة مياه غازية وإحدى شركات الاتصالات، أوضح عدد من القانونيين أن الحكم ليس نهائيًا وهناك بعض الإجراءات القانونية المتاحة أمام أبو تريكة؛ سواء المتعلقة بالتصالح أو التقدم بمعارضة على الحكم.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، وافق على قرار نيابة التهرب الضريبي بإحالة أبو تريكة إلى المحاكمة لاتهامه بالتهرب الضريبي خلال الفترة من عام 2008 إلى 2009.

ويقول المحامي بالنقض والدستورية العليا محمد سالم، إن الحكم الصادر ضد أبو تريكة يُعد غيابيًا، وبالتالي هناك إمكانية أمام اللاعب للتقدم بمعارضة على الحكم الصادر ضده أمام نفس الدائرة التي أصدرت الحكم.

أضاف سالم في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، أن الحكم الغيابي هو حكم تهديدي في الأساس، وتسقط جميع آثاره بمجرد إلغائه أو حال قبول المعارضة التي يتقدم بها المتهم، موضحًا أنه حال تقدم أبو تريكة بمعارضة على الحكم ورفضها فسيكون من حقه التقدم باستئناف أمام محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي.

أشار إلى أن هناك خيار آخر أمام أبو تريكة، وهو التصالح مع الضرائب ودفع قيمة المبالغ التي تهرب من دفعها ودفع قيمة الغرامة التي تقدرها الضرائب للتصالح، وعقب ذلك يُقدم اللاعب إلى هيئة المحكمة ما يُفيد سداد الضرائب والغرامة المُستحقة عليه وينتهي الأمر بالتصالح.

من جانبه قال المحامي طاهر أبو النصر، إن جميع قضايا الضرائب يجوز بها التصالح لإنهائها، وبالتالي فهناك إمكانية أمام لاعب النادي الأهلي السابق أن يتقدم بطلب للتصالح مع الضرائب المصرية وإسقاط العقوبات الموقعة عليه.

أضاف أبو النصر في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، أن أبو تريكة يجوز له التقدم أيضًا بمعارضة على الحكم باعتباره قد صدر غيابيًا ضده.

وأصدرت محكمة الجنح برئاسة المستشار محمد جمال، أمس الإثنين، حكمًا بحبس محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي والمنتخب الوطني السابق، سنة وكفالة 20 ألف جنيه، لاتهامه بالتهرب الضريبي بمبلغ 710 ألف جنيه قيمة الإعلانات لشركة مياه غازية وإحدى شركات الاتصالات.

فيديو قد يعجبك: