إعلان

"تجديد حبس 10 أمناء شرطة وإخلاء سبيل أمين خزانة الزمالك".. نشرة الحوادث المسائية

08:35 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

ضبط 512 قطعة سلاح في حملات أمنية على مستوى الجمهورية خلال 10 أيام

تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن، من ضبط 208 قطع سلاح ناري، وضبط 284 قضية مواد مخدرة، و304 قطعة سلاح أبيض، وتنفيذ العديد من الأحكام القضائية المتنوعة.

كما قام القطاع - خلال حملات نفذها على مستوى مديريات الأمن لضبط كافة أشكال الخروج على القانون، خلال 10 أيام - بضبط أكثر من 200 قطعة سلاح ناري منها رشاش و12 بندقية آلية، و42 بندقية خرطوش، و12 بندقية رصاص، و23 طبنجة، و131 فردًا (محلي الصنع)، و433 طلقة نارية.

27 نوفمبر.. الحكم على 4 إداريين بمستشفى المطرية في قضية إهمال

قررت محكمة جنح المطرية المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، حجز قضية محاكمة 4 إداريين بمستشفى المطرية بتهمة الإهمال والتقصير للحكم بجلسة 27 نوفمبر، مع استمرار حبس المتهمين.

ووجهت النيابة، إلى المتهمين اتهامات تتعلق بالإهمال في القيام بواجبات وظيفتهم في الإشراف ومتابعة أعمال صيانة وتطوير توصيلات المياه والكهرباء الخاص بسكن طبيبات مستشفى المطرية التعليمي، مما نتج عنه وفاة طبيبة.

بتهمة التطاول.. بلاغ عاجل للنائب العام ضد صفاء الهاشم عضو مجلس الأمة الكويتي

تقدم المحامي عمرو عبد السلام، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ضد صفاء الهاشم، عضو مجلس الأمة الكويتي، بتهمة التطاول على الشعب المصري والدولة المصرية بمؤسساته.

وطالب "عبد السلام" في ختام بلاغه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع السلطات الكويتية والانتربول الدولي في استدعاء واحضار المشكو في حقها لمثولها امام سلطات التحقيق وادراج اسمها على قوائم الانتظار بالموانئ الجوية والبرية والبحرية، وتوقيفها عقب وصولها للأراضي المصرية تمهيدًا للتحقيق معها، واحالتها للمحاكمة العاجلة.

الجنح تبرئ نور فرحات من تهمة سب وقذف أحمد موسى

قضت محكمة جنح النزهة، اليوم الثلاثاء، ببرءاة الفقيه الدستوري محمد نور فرحات من اتهامه بسب وقذف الإعلامي أحمد موسى.

وترافع المحامي طاؤق العوضي عن "فرحات" في القضية رقم 13888 لسنة 2018 جنح النزهة.

والمقامة من الإعلامى أحمد موسي، والذى اتهم فرحات بسبه وقذفه من خلال صفحته على موقع “الفيس بوك”.

كان الإعلامي أحمد موسى أقام جنحة مباشرة يتهم فيها الدكتور محمد نور فرحات، أستاذ فلسفة القانون بكلية الحقوق جامعة الزقازيق، بسبه وقذفه عبر موقع التواصل الاجتماعي.

رئيس "الوطنية للانتخابات": "نحرص على التعاون المثمر لتبادل الخبرات"

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إن الهيئة تحرص دائما على التعاون المثمر لتبادل الخبرات والمعلومات لخدمة الشعب المصري، والشعوب العربية بهدف بلوغ إدارة أكثر فاعلية، ونزاهة ومهنية للانتخابات والاستفتاءات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام "ملتقى الإدارات الانتخابية العربية " الذي عقد اليوم الثلاثاء، بالجامعة العربية، منوها بأهمية الدور الذي تقوم به جامعة الدول العربية، والأمم المتحدة لتقديم المساعدات الانتخابية للشعوب، وجهدهما الملموس للارتقاء بدور الهيئات الانتخابية بالدول العربية.

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أشرفت على الانتخابات الرئاسية التي أجريت في مصر في الموعد "الدوري " المحدد لها، خلال شهر مارس الماضي، إضافة إلى إدارتها وإشرافها على عدد من الانتخابات النيابية التكميلية .

"سربوا معلومات لتجار مخدرات".. تجديد حبس 10 أمناء شرطة بقسم شرطة الأميرية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، اليوم الثلاثاء ، بتجديد حبس 10 أمناء شرطة بالاحتياط، 45 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1 جنايات الأميرية لسنة 2018، على خلفية اتهامهم بتسريب معلومات أمنية عن تحركات المأموريات إلى 12 تاجر مخدرات نظير حصولهم على رشاوي مالية، خلال فترة عملهم في قسم شرطة الأميرية.

وأفادت التحقيقات بأن المتهمين أثناء عملهم بمباحث الأميرية كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم مستغلين عملهم في وحدة البحث الجنائي، وأثناء تعيينهم خدمات ليلة قاموا بالتواصل مع تجار المخدرات "أصحاب الدواليب" وإبلاغهم عن المأموريات التي تستهدفهم، مقابل حصول كل أمين شرطة على مبالغ مالية.

"تزوير في محررات رسمية".. الجنايات تعاقب عاطل بالسجن ٥ سنوات

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة عاطل بالسجن 5 سنوات، لارتكابه جريمة التزوير في محررات رسمية، فى القضية رقم ٥٨٦٩ لسنة 2007 كلى جنوب الجيزة، بمنطقة الحوامدية.

كشفت التحقيقات تزوير المتهم "أشرف.ع" محررين رسميين هما (تصريح تسير مؤقت لسيارة، توكيل رسمى عام فى السيارات رقم 3035 سنة 2003 توثيق حلوان)، وذلك لبيعها لأحد الأشخاص.

و تابعت التحقيقات أن المتهم اتفق مع أحد الأشخاص على انشاء المحررات سالفة الذكر على غرار المحررات الرسمية، التى تصدرها الجهات المرورية، وختمها بختم الجمهورية المنسوب صدوره لجهتين مختلفتين هما "وحدة مرور الحوامدية، ومأمورية الشهر العقاري بحلوان".

"الجنح" تقضي بإخلاء سبيل أمين خزانة الزمالك بكفالة 10 آلاف جنيه في "تغيير العملة"

قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، اليوم الثلاثاء، قبول استئناف محمد أبو طالب أمين خزنة نادي الزمالك للألعاب الرياضية، على قرار تجديد حبسه 45 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاتجار في النقد الأجنبي بالبيع والشراء خارج المصارف المعتمدة من البنك المركزي، بالاشتراك مع آخرين، وأمرت بإخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

كانت النيابة أمرت بحبس محمد أبو طالب أمين خزنة نادي الزمالك للألعاب الرياضية 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامه بتغيير العملات الأجنبية في السوق السوداء بقيمة 2 مليون و90 ألف دولار أمريكي.

حبس شقيقين 15 سنة قتلوا شابا حاول منعهم من بيع المخدرات

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، وعضوية المستشارين سمير أبو دوح، وأحمد الغندور، بمعاقبة عاطلين بالحبس 15 سنة بتهمة قتل عامل بمنطقة فايدة كامل بدار السلام، بسبب اعتراضه على بيعهما المخدرات.

تعود أحداث الواقعة بتلقى قسم شرطة دار السلام إخطارًا من المستشفى، بوصول "عماد ح" جثة هامدة إثر إصابته بجرح نافذ بالبطن، انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وتبين من التحريات والتحقيقات أن وراء الواقعة "يوسف ع" وشقيقه "عمر ع"، نشبت بينهما وبين المجنى عليه مشاجرة بسبب اعتراضه الدائم لهما على بيع المخدرات فى موقف سيارات فايدة كامل فانهالوا عليه بالمطواة وعندما حاول الهرب منهما أسرعوا خلفه وطعنوه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

23 فبراير.. أولى جلسات طعن المتهمين بقضية "أحداث بولاق أبو العلا"

حددت محكمة النقض، جلسة 23 فبراير لنظر طعون المتهمين المحكوم عليهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث بولاق أبو العلا".

كانت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قضت بمعاقبة متهمين بالسجن المؤبد وقضت أيضا بالسجن المشدد لمدة 15عامًا على 16 متهما آخرين، مع إلزام المتهمين بالمصروفات الجنائية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات بعد قضائهم فترة العقوبة ومصادرة الأحراز وقضت ببراءة باقي المتهمين من التهم المنسوبة إليهم.

فيديو قد يعجبك: