أبرزها" حبس أبوتريكة وسجن محافظ المنوفية السابق".. نشرة الحوادث المسائية

06:17 م الإثنين 12 نوفمبر 2018
أبرزها" حبس أبوتريكة وسجن محافظ المنوفية السابق".. نشرة الحوادث المسائية

اقتحام كنيسة مارجرجس بعين شمس

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الإثنين، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

"الوطنية للانتخابات" توضح أعداد مرشحي الانتخابات التكميلية خلال 3 أيام

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عدد المرشحين للانتخابات التكميلية في دوائر زفتى وطامية والعريش، وصل إلى 22 مرشحا في ثالث أيام تلقي طلبات الترشح.

وفند "الشريف" في تصريحات خاصة لمصراوي، عدد مرشحي كل دائرة كالتالي، دائرة زفتى بالغربية 11 مرشحًا، وطامية بالفيوم 7 مرشحين، والعريش بشمال سيناء 4 مرشحين، مشيرًا إلى أن الهيئة مستمرة في تلقي طلبات الترشح حتى 17 نوفمبر الجاري، تمهيدًا لإعلان القائمة النهائية للمرشحين.

حبس المتهم باقتحام كنيسة مارجرجس.. والأمن الوطني: لا ينتمي لأي جماعة إرهابية

أمرت نيابة عين شمس الجزئية، برئاسة المستشار شريف عيسوي، مساء اليوم الإثنين، بحبس عاطل، 21 سنة، ٤ أيام على ذمة التحقيقات في واقعة اقتحامه لكنيسة مارجرجس بعين شمس، واعتدائه على 3 أفراد أمن بالكنيسة مستخدمًا آلة حادة.

وتسلمت النيابة تحريات الأمن الوطني، التي أكدت أن المتهم مصاب بهوس ديني، وأن الحادث جنائي وليس إرهابي، وأن المتهم لا ينتمي لأي جماعة إرهابية.

26 نوفمبر.. الحكم في استئناف بوسي على حبسها بقضية "شيك بدون رصيد"

حجزت محكمة جنح مستأنف النزهة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الإثنين، الحكم في المعارضة الاستئنافية المقدمة من المطربة بوسي على حبسها بقضية "شيكات بدون رصيد" لجلسة 26 نوفمبر الجاري.

وكانت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، قضت في وقت سابق بحبس بوسي 6 أشهر، وكفالة ألف جنيه في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد في 11 قضية مرفوعة ضدها من طليقها.

الجنح تقضي بحبس "أبو تريكة" سنة لاتهامه بالتهرب من دفع ضرائب

قضت محكمة جنح الشئون المالية والتجارية، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الإثنين،بحبس محمد أبو تريكة لاعب النادى الأهلى السابق سنة وكفالة 20 ألف جنيه بتهمة التهرب من دفع مبلغ 710 آلاف جنيه، قيمة الإعلانات لشركة مياه غازية، وإحدى شركات الاتصالات.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد وافق على قرار نيابة التهرب الضريبي بإحالة أبوتريكة إلى المحاكمة لاتهامه بالتهرب الضريبي عام 2008 إلى 2009.

"قبل تفجير نفسه".. الداخلية تحبط هجوماً لـ"انتحاري" على كمين بالعريش

أحبطت قوات الأمن المركزي بوزارة الداخلية هجومًا، شنّه أحد العناصر الانتحارية، كان يرتدي حزامًا ناسفًا على كمين "بطل ٥" بالطريق الدائرى بالعريش، قبل تفجير نفسه فى قوات الكمين.

وفاة مأمور قسم الأزبكية إثر إصابته بجلطة أثناء مباشرة عمله

توفى أمس العقيد محمد عبد اللطيف مأمور قسم شرطة الأزبكية، بعدما أصيب بجلطة منذ 4 أيام خلال مباشرة عمله داخل مكتبه بديوان القسم.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن الراحل كان يتمتع بسمعة طيبة وسيرة حسنة بين الضباط، وكان يؤدي عمله بكل تفاني إلى أن أصيب بوعكة صحية داخل مكتبه، تم نقله على إثرها لمستشفى الشرطة إلى أن توفاه الله بعد 4 أيام من تعرضه للمرض.

الجنايات تقضي بالسجن المشدد 10سنوات لمحافظ المنوفية السابق في اتهامه بالرشوة

قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار بلال عبدالباقي، بالسجن المشدد 10سنوات وغرامة 15مليون جنيه المتهم هشام عبدالباسط محافظ المنوفية السابق ومصادرة المبالغ المطلوبة ، واعفاء المتهمين آخرين من العقوبة، بتهمة طلب والتوسط في جريمة رشوة مُقدرة بـ27 مليونا و450 ألف جنيه، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التي تجريها المحافظة لشركة مملوكة لأحد المتهمين، وتسهيل استلام الأعمال وسرعة صرف مستحقاتها المالية.

ويُحاكم في القضية أيضا إلى جانب المحافظ متهمين آخرين هما عاصم أحمد فتحي، مقدم الرشوة، وأحمد سعيد مبارك الوسيط، والذين أدليا باعترافات تفصيلية.

ابتز طالبة بـ"فيديوهات جنسية فاضحة" للزواج منها.. تجديد حبس طالب 15 يوما

قرر قاضي المعارضات، اليوم الإثنين، تجديد حبس طالب جامعي 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامه بابتزاز طالبة من زميلاته بإحدى الجامعات الخاصة، بفيديوهات فاضحة لإجبار أهلها على زواجه منها.

تحقيقات خالد البارودي، مدير نيابة المقطم، كشفت أن المتهم ارتبط بعلاقة عاطفية مع زميله داخل الجامعة، ووعدها بالزواج بعدما تطور الأمر إلى قصة حب، واستدرجها إلى منزله وعاشرها معاشرة الأزواج.

"ادعى أنه المهدي المنتظر".. تفاصيل التحقيقات مع المتهم باقتحام كنيسة مارجرجس بعين شمس

كشفت تحقيقات نيابة عين شمس، برئاسة المستشار شريف عيسوي، عن تفاصيل قيام عاطل باقتحام كنيسة مارجرجس بعين شمس، والاعتداء على 3 أفراد أمن مسئولين عن تأمينها.

وأوضحت التحقيقات أن المتهم حاول اقتحام الكنيسة من أحد الأبواب، وعندما تصدى له أفراد الأمن تعدى عليهم بآلة حادة، فأصاب ثلاثة منهم.

وادعى المتهم في التحقيقات "أنه المهدي المنتظر" قائلًا: "ذهبت للكنيسة لأنني المهدي المنتظر ولهدايتهم".

ونفت التحقيقات إصابة المتهم بأي اختلاق عقلي أو نفسي، وأنه يحاول ادعاء ذلك لإبعاد التهمة عن نفسه.

وأمرت نيابة عين شمس الجزئية، برئاسة المستشار شريف عيسوي، أمس الأحد، بحجز المتهم 24 ساعة لحين ورود تحريات الأمن الوطني حول الواقعة.

الحبس 6 أشعر لعاملين قتلا لص أثناء سرقته "توك توك" في دار السلام

عاقبت الدائرة 14 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، عاملين بالحبس 6 أشهر، لاتهامهما بقتل عاطل، أثناء محاولته سرقة مركبة بخارية "توك توك" بدائرة قسم شرطة دار السلام.

وكان المستشار أحمد عز الدين عبد الشافي المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة، أحال القضية رقم 1529 لسنة 2018 جنايات دار السلام، إلى محكمة الجنايات والمتهم فيها كل من محمد هدية عبد الحفيظ بخيت، عامل بمخبز 25 سنة، ومحمد سيد رياض سيد وشهرته حورس، عامل، 93 سنة، لقيامهم بضرب المجنى عليه حمد رشيدي محمود متولى، عمدا بأن سددا له عدة ضربات بعصى شوم محدثين به إصابات برأسه، ولم يقصدا من ذلك قتلا ولكن ذلك أفضى إلى موته، وذلك عقب قيامهما باعتراضه على سرقة مركبة بخارية "توك توك" من أسفل منزلهما بدائرة قسم شرطة دار السلام.

إعلان

إعلان

إعلان