إعلان

محامي محافظ المنوفية الأسبق في اتهامه بالرشوة: اعترافات المتهمين لم تكن دليل

01:39 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

قال المحامي الحاضر مع المتهم الأول هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق،في مرافعته أمام محكمة جنايات الجيزة، في اتهامه وآخرين بالرشوة، إن اعترافات المتهمين الثاني، والثالث في القضية لا ترتقي لان تكون دليل إدانة ضد موكله، لأنهم اعترافا بوقائع الرشوة مقابل الاستفادة من نص القانون الذي يعفيهما من العقاب إذا اعترافا بوقائع الرشوة.

وتابع محامي محافظ المنوفية السابق، أن الأصل في الاعتراف أن يبادر الراشي، ووسيط الرشوة بالإبلاغ عن جريمة الرشوة قبل وقوعها ومعرفة الأجهزة الرقابية بتفاصيلها.

وأضاف المحامي، أن هناك تناقض شديد بين أقوال شهود الإثبات في القضية، خاصة فيما تعلق بالمبالغ الخاصة بتكلفة المشروع الإجمالية.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق في وقت سابق، قد أمر بإحالة المحافظ السابق والمتهمين الآخرين إلى المحاكمة الجنائية، وذلك في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول للنيابة.

ووجهت النيابة إلى المحافظ تهمة الرشوة عن طريق أخذ مبالغ مالية قدرها 27 مليون و450 ألف من صاحب شركة مقاولات، بواسطة آخر، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التي تجريها المحافظة وتسهيل استلام الأعمال، وسرعة صرف المستخلصات المالية المستحقة عنها.

وأثبتت التحقيقات والتسجيلات للمحادثات الهاتفية واللقاءات المصورة، والمأذون بها.

فيديو قد يعجبك: