إعلان

"طفل سِفاح واتجار بالبشر".. تفاصيل التحقيقات مع المتهمة الرئيسية بقضية "منى عراقي"

11:12 ص الأحد 11 نوفمبر 2018

منى عراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

كشف مصدر قضائي بنيابة حوادث شمال القاهرة الكلية، تفاصيل التحقيقات مع "صفية. ع" طباخة، المتهمة الرئيسية في القضية المتهمة فيها الإعلامية منى عراقي وفريق إعدادها (مخلى سبيلهم).

بدأت تفاصيل الواقعة، ببلاغ تلقته مباحث قسم شرطة الأزبكية من الإعلامية منى عراقي يفيد، قيام المتهمة "صفية" بخطف الأطفال وبيعهم للغير، فتم القبض على "عراقي" و4 من فريق إعدادها ووسيط بينهم يدعى "نشأت. ز" وإحالتهم للنيابة.

وقال المصدر - طلب عدم ذكر اسمه - إن النيابة وجهت للمتهمة "صفية" تهمة الإتجار بالبشر، استنادًا للقانون رقم 64 لسنة 2010 الذي ينص في مادته الثانية على أن "يُعد مرتكباً لجريمة الإتجار بالبشر كل من يتعامل بأية صورة في شخص طبيعي بما في ذلك البيع أو العرض للبيع أو الشراء أو الوعد بهما.. إذا تم ذلك بواسطة استعمال القوة أو العنف أو التهديد بهما، أو بواسطة الاختطاف أو الاحتيال.

وعن بداية العلاقة بين منى عراقي والمتهمة "صفية"، أوضح المصدر، أن "نشأت. ز" -الوسيط - أحضر المتهمة "صفية" لمُعدة ببرنامج "منى عراقي" تدعى "آية. س" باعتبار الأخيرة سعودية الجنسية، وأنها ستعمل لديها، وتحدثا كذلك خلال اللقاء عن إمكانية المتهمة صفية جلب طفل لهم.

وأشار المصدر إلى أن المتهمة صفية أخبرت منى عراقي ومعديها، أنها ستحضر "طفل سفاح" لهم عن طريق أحد الأطباء بأحد مستشفيات دمنهور (لم يستدل عليه)، مضيفًا أن الإعلامية قدمت فيديو مصور للمتهمة صفية أثناء حديثها عن الإتيان بالطفل وقدمته للنيابة.

وبررت المتهمة في التحقيقات قولها بإمكانية جلب الطفل، بأن المتهم "نشأت" حرضها على قول ذلك مقابل أموال.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، تجديد حبس "صفية. ع" طباخة، و"نشأت. ز" 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامهما بالإتجار بالبشر وهي القضية المتهم فيها الإعلامية منى عراقي وآخرين.

فيديو قد يعجبك: