إعلان

أبرزها "القبض على هشام عشماوي وإنقاذ 3 أطفال من الغرق" .. نشرة الحوادث المسائية

09:27 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

نشرة الحوادث المسائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الإثنين، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

القبض على الإرهابي هشام عشماوي

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية بيانا يفيد بإلقاء القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي فجر اليوم الاثنين، في عملية أمنية بمدينة درنة.

واُتهم "عشماوي" بالاشتراك في محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، وكذلك اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والإعداد لاستهداف الكتيبة "101 حرس حدود"، واستهداف مديرية أمن الدقهلية، والهجوم على حافلات الأقباط بالمنيا والذي أسفر عن استشهاد 29 شخصا، والهجوم على مأمورية الأمن الوطني بالواحات والتي راح ضحيتها 16 شهيدا.

وقضت محكمة جنايات غرب القاهرة العسكرية، غيابيًا بإعدام هشام عشماوي، و13 من العناصر الإرهابية في اتهامهم بالهجوم على "كمين الفرافرة" الذي أسفر عن استشهاد 28 ضابطًا ومجندًا.

الصلح بين عائلتى سلام وبكير بحضور الامن ومئات الاشخاص بالصف

نجحت الجهود الامنية بالجيزة من انهاء الخلاف بين عائلتى ابو سلام وبكير بالصف وذلك بمقر ديوان العمدة أشرف التربانى بعرب الحصار البحرية .

وقد أقيمت الجلسة بحضور الجهات الامنية بمباحث الصف وعلى رأسها الرائد محمد طبلية رئيس المباحث ، والرائد هيثم البحيرى والنقيب تامر عبد الجليل معاونا المباحث ، ومئات الافراد من العائلتين والمحكمين العرفيين وهم الشيخ طلعت ابو عوصة والمستشار رجب ابو عواد والشيخ سليم القناص والشيخ موسى ابو عواد والعمدة اشرف التربانى مرجحا وراعى منزل والعمدة منصور ابو بسيونى والمهندس محمد عكاشة والحج عادل الهرى والشيخ ايمن ربيع .

العناية الإلهية تنقذ 3 أطفال من الغرق بـ"نيل العياط"

تواصل قوات الإنقاذ النهري جهودها لانتشال جثة شاب لقي مصرعه غرقا بمياه نهر النيل على أثر اصطدام صندل بمركب صيد صغير "فلوكة" في مركز العياط، جنوب محافظة الجيزة.

ودفع اللواء هشام صادق، مدير الحماية المدنية بالجيزة، بفرق الإنقاذ "الضفادع البشرية" مدعومين بلانشات مجهزة، تجري عملية مسح كامل للمنطقة التي شهدت الواقعة لسرعة انتشال الجثة.

وكشفت تحريات العقيد علي عبد الكريم، مفتش مباحث البدرشين والعياط، أن صندل اصطدم بـ"فلوكة" كان يستقلها 5 أشخاص بينهم 3 أطفال، مما أدى لغرق أحدهم "شاب" ونجاة 4 آخرين.

وزير الداخلية يشهد تخريج دفعة جديدة بأكاديمية الشرطة

شهد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الإثنين، مراسم تخريج دفعة طلبة السنة الرابعة بكلية الشرطة "الدور الثاني"، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة، بحضور عدد من مساعديه وقيادات الأكاديمية.

وأدى الخريجون اليمين أمام وزير الداخلية؛ تمهيداً لاستلامهم مهام عملهم الجديد بمختلف المواقع الشرطية

وأكد وزير الداخلية أن "انضمام الخريجين الجُدد لصفوف العمل الأمني؛ للمساهمة مع باقي زملائهم في القيام بالواجب الوطني الموكل إليهم، لهو شرف عظيم ينبغي أن يفخروا به".

حبس "ميرهان حسين" سنتين و6 أشهر بقضية كمين الهرم

قررت محكمة جنح الهرم، اليوم الاثنين، حبس الفنانة "ميرهان حسين" سنتين و6 أشهر فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"كمين الهرم" وكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه.

كما قضت المحكمة حبس "رفيقة.ب.ز" عاملة الملابس المختصة بالفنانة "ميريهان حسين" 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه عن التهمة الموجهة إليها، كما قررت المحكمة تغريم ضابطى الشرطة المتهمين في الواقعة ٢٠ ألف جنيه لكل منهما عن الاتهامات الموجهة إليهما.

"الساعة بـ50 جنيه".. الآداب تكشف "صالة القمار" السرية داخل مقهى ببولاق

على مدار أشهر عدة، اتخذ رجل خمسيني مقهى ملكه بمنطقة بولاق الدكرور وكرا للعب "القمار"، محققا أرباحا طائلة بطريقة غير مشروعة، إلا أن الحقيقة تكشفت أمام رجال مباحث الآداب بالجيزة، وتمكنوا من ضبطه.

نهاية شارع العشرين المعروف، تقع مقهى بلدي يتردد عليها بعض قاطني المنطقة إلا أن تحركات غريبة رصدتها مصادر المعلومات السرية بأن مالك المقهى يتخذ نشاطها الظاهر ستارا لأعمال مخالفة للقانون.

تحريات العميد طارق حمزة، مدير مباحث الآداب بالجيزة، أكدت أن مالك المقهى اتخذها "صالة قمار"، وحصوله على 50 جنيها من كل لاعب في الساعة، مستغلا عمل المقهى العادي في إبعاد أي شبهة قد توقعه في قبضة الشرطة، خاصة لوجود ستار فاصلة بين المقهى ومكان اللعب.

تأجيل محاكمة أبو تريكة بتهمة التهرب من الضرائب لـ 29 أكتوبر

قررت محكمة جنح التهرب الضريبي، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة اللاعب السابق محمد أبوتريكة في اتهامه بقضية تهرب ضريبي بمبلغ 710 ألف جنيه قيمة الإعلانات لشركة مياه غازية وإحدى شركات الاتصالات، جلسة 29 أكتوبر، وجاء قرار التأجيل للاطلاع، وتصوير المستندات.

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد وافق على قرار نيابة التهرب الضريبي بإحالة أبوتريكة إلى المحاكمة لاتهامه بالتهرب الضريبي خلال الفترة من عام 2008 إلى2009.

الإعدام شنقاً لـ 4 متهمين وأحكام بين المؤبد والسجن 7 سنوات لآخرين بقضية "ولاية الجيزة"

قضت المحكمة العسكرية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الاثنين، بمعاقبة 4 متهمين بينهم 3 غيابي وآخر حضوري بالإعدام شنقاً في قضية ولاية الجيزة، والمقيِّدة برقم 11 لسنة 2017 جنايات غرب العسكرية.

كما عاقبت المحكمة باقي المتهمين البالغ عددهم 53 متهمًا بأحكام تراوحت ما بين الأشغال الشاقة المؤبدة و السجن 7 سنوات.

والمتهمون المحكوم عليهم بالإعدام هم:" محمود نصر أبو طالب الليثى (حضوري)، وجمعة شعبان عبد الله سلام (غيابي)، وحسن إبراهيم محمد رجب (غيابي)، وإبراهيم فتحي مغاوري السهيت (غيابي).

الأموال العامة تتلقى طلبا بتأجيل التحقيق مع هاني زادة في قضية "تغيير العملة"

تلقت نيابة الأموال العامة، طلبا من محمود خالد المستشار القانوني لنادي الزمالك لتأجيل التحقيق مع هاني زاده، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، بقضية "تغيير العملة" بالنادي خارج البنوك والمؤسسات الرسمية.

وأورد النادي في نص طلبه، بتأجيل التحقيق مع "زاده"، نظرا لظروف سفره للخارج بإسبانيا في مهمة متعلقة بالنادي.

وكانت نيابة الأموال العامة العليا، حددت جلسة اليوم، لسماع أقوال "زاده" بالقضية.

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي "التصويت في الانتخابات والاستفتاءات بين الحق والواجب"

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي "التصويت في الانتخابات والاستفتاءات بين الحق والواجب" صباح اليوم الاثنين، الذي ينظمه مجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، بالتعاون مع الاتحاد العربي للقضاء الإداري ومفوضية البندقية - مجلس أوروبا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويتناول المؤتمر - الذي تستمر فعالياته لمدة يومين - عدة محاور تتعلق بأزمة المواطن في العمليات السياسية، ظاهرة العزوف عن المشاركة، المواثيق الدولية المقررة للتصويت في الانتخابات وارتباطه بمبدأ المواطنة، المعايير الدولية لمشاركة المرأة والأجانب في الانتخابات، وضمانات المشاركة في التصويت من واقع استعراض عدد من التجارب العربية وعلى رأسها التجربة المصرية.

فيديو قد يعجبك: