إعلان

"حجزوا جناح في فندق شهير".. خطأ أوقع عصابة "أبناء القنصل" (فيديو)

06:39 م الأحد 07 أكتوبر 2018

المتهمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

كشفت أجهزة البحث الجنائى بقطاع الأمن العام التابع لوزارة الداخلية، بالاشتراك مع شرطة السياحة والآثار عناصر تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على بيانات البطاقات الإئتمانية للأجانب، واستخدامها في إجراء حجوزات بفنادق شهيرة.

التفاصيل بدأت بمعلومات للإدارة العامة لشرطة السياحة الآثار تفيد قيام مجموعة من الأشخاص بحجز غرف وأجنحة فندقية بأحد الفنادق الشهيرة بالجيزة باستخدام بطاقات إئتمانية غير خاصة بهم، وعدم تناسب تلك الحجوزات مع مستواهم المادي والمعيشي.

شكلت وزارة الداخلية فريق بحث يضم ضباط قطاع الأمن العام وإدارات البحث الجنائي بالإدارات العامة لشرطة السياحة والآثار، والأموال العامة، وتكنولوجيا المعلومات، توصلت جهودهم إلى 13 متهما وراء تلك الوقائع، وأمكن ضبطهم.

وأقر المتهمون بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على بيانات البطاقات الإئتمانية الخاصة ببعض الأشخاص الأجانب من خلال اختراق بعض المواقع الإلكترونية، واستخدامها في إجراء حجوزات بالفنادق، وأضاف أحدهم بمزاولته ذلك النشاط الإجرامي منذ فترة، وشراء عدد من الأجهزة وتكوين ثروة من جراء ذلك النشاط الإجرامي.

وأضاف المتهمون بإنشاء جروب على موقع فيسبوك وتطبيق "واتس آب"؛ للتواصل فيما بينهم لإختراق المواقع والحسابات، وتمكنوا من الإستيلاء على عدد كبير من الحسابات الشخصية لإستخدامها فى إجراء خصومات والتحصل على عدد كبير من بيانات الأشخاص وأرقام بطاقاتهم القومية، واستغلالها فى إنشاء حسابات وإدارة البطاقات الإئتمانية ، والقيام بالتسويق الوهمى للمنتجات للحصول على مبالغ مالية بأسمائهم.

أثبت فحص رجال الأمن للأجهزة المضبوطة بمعرفة لجنة فنية تبين أنها تحوى ( صور تحقيق شخصية للعديد من الأشخاص- أرقام بطاقات إئتمانية لبعض الأشخاص الأجانب- عناوين البريد الإلكترونى المستخدمة فى العمليات الإحتيالية على شبكة الإنترنت "حجز، شراء" - صور جوزات سفر أجنبية "مزورة" – الروابط المستخدمة فى عمليات إستدراج الضحايا.

وضبطت أجهزة الأمن "محمد خ.أ"، 21 سنة، يعمل بمجال التسويق الإلكتروني ومقيم فرشوط في قنا حال إقامته بأحد الفنادق في منطقة الدقي مستخدماً ذات الأسلوب الإجرامي، وبمناقشته قرر إضافته إلى الجروب المشار إليه بواسطة أحد المتهمين، وقيامه بحجز إقامة بالفندق لمدة أربعة ليالي من المتهم مقابل مبلغ مالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان