إعلان

فيديو| لحظة تحرير طفل خطفته عصابة لطلب 2 مليون جنيه بسوهاج

04:57 م الأحد 07 أكتوبر 2018

تحرير طفل من تشكيل عصابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

نجحت أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام بالاشتراك مع أمن قنا وسوهاج وقوات الأمن المركزي في ضبط تشكيل عصابي قام بخطف أحد الأطفال وإعادته بعد دفع فدية مالية لأهليته، ومصرع أحدهم في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الأمن.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن البداية كانت بلاغ تلقته أجهزة الأمن من "عبود ع.أ" 49 سنة، مقاول مقيم دار السلام، في سوهاج، يفيد اختطاف حفيده "هشام" أثناء لهوه أمام منزله، وأنه تلقى اتصالا تليفونياً من أحد الأشخاص "مجهول" وطلب مبلغ 2 مليون جنيه مقابل إعادة الطفل.

كلف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بتشكيل فريق مشترك بين أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام أشرف عليه اللواء محمود أبو عمره مدير مباحث وزارة الداخلية، وقاده العميدان عبد الحميد أبو موسى، مدير مباحث سوهاج، والعميد محمود حسن مدير مباحث قنا، والذي أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة.

كشفت التحريات أن المتهمون هم "إكرامى.ع" 32 سنة، و"محمد.ح"، 37 سنة، مزارع، ومقيم بدائرة مركز دار السلام، و "محمود.م" 34 سنة، و"محمد.ع" 34 سنة.

حدد الأمن مكان اختباء المتهمين وتم إعداد حملة مُكبرة مدعومة بقوات من الأمن المركزي استهدفت ضبط المذكورين نجحت في ضبط المتهم الثاني والثالث بمركز دار السلام في سوهاج، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الباقين باستخدام سيارة سوزوكي يعمل عليها الثالث كسائق بقصد الحصول على مبلغ الفدية لعلم الثاني جار ذوي الطفل، بثراء جده.

أضاف المتهم أن شريكه الأول والثالث استعانا به والرابع وتمكنوا من اختطاف الطفل وتسليمه للأول الذي احتجزه بمسكنه في دشنا وساوم أهليته على إعادته، وتحصل منهم على مبلغ (240) ألف جنيه وسلمهم الطفل.

استهدف رجال الأمن المتهم الأول اثناء اختبائه بأحد الأماكن في مركز دشنا بقنا، وعندما استشعر المتهم بقدوم القوات فقام بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة تجاه القوات التي قامت بدورها الأمني بمحاصرة المنطقة وبادلته إطلاق الأعيرة النارية حتى تمكنت القوات من السيطرة على الموقف.

أسفرت المواجهة الأمنية عن مصرعه وعُثر بحوزته على (بندقية آلية وخزينتين بهما 10 طلقات وعُثر بمسكنه على مبلغ (9200) جنيه متبقى من مبلغ الفدية التي تحصل عليها.

تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الرابع.

فيديو قد يعجبك: