إعلان

"ابعتيلي صورتك".. الداخلية تكشف فخ طبيب النساء والتخسيس "المزيف"

07:29 م الخميس 04 أكتوبر 2018

ارشيفية

كتب - محمد شعبان وعلاء عمران:

واصل ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات جهودهم لضبط قضايا الابتزاز والنصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت عامة، وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي.

تبلغ للإدارة من "نيرة م.ع"، 18 سنة، "رجاء ر.ع"، 20 سنة، بتضررهما من مستخدم الحساب (شيماء سامي الهواري) بموقع "فيسبوك" لانتحاله صفة طبيبة أمراض نساء وتخسيس والتحصل منهما على بعض الصور لهما بغرض إظهار الأماكن المراد علاجها وتخسيسها، وعقب ذلك ساومتهما وابتزازهما مقابل عدم نشر تلك الصور.

أسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات والتحريات أن وراء ارتكاب الواقعة "حازم ا.ن"، 31 سنة، مدير صيدلية بمدينة الإسماعيلية، أمكن ضبطه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسماعيلية.

بالفحص والتفتيش تم ضبط جهاز هاتف محمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وطبنجة صوت، 6 طلقات صوت، 15 طلقة نارية عيار 9 مم وجهاز لاسلكي يستخدم في الشركات الخاصة.

بفحص جهاز الهاتف المضبوط تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن صور ومقاطع فيديو خاصة بالشاكيتين وسيدات آخريات ومحادثات ينتحال شخصية دكتورة تخسيس ومقاطع فيديو بها محادثات مع الشاكية الثانية عبر فيسبوك ينتحل من خلالها شخصية ضابط شرطة.

بمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه الواقعة بغرض مساومتهن للحصول على مكاسب مادية، وأضاف بحيازته للسلاح والجهاز اللاسلكي بغرض إيهام ضحاياه أنه ضابط شرطة.

فيديو قد يعجبك: