إعلان

ارتكبوا 18 واقعة سرقة.. سقوط لصوص الذهب الأسود بالقاهرة والقليوبية (فيديو)

06:00 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

المتهمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواد البترولية من الخطوط الرئيسية بنطاق محافظتي القاهرة والقليوبية باستخدام سيارات مجهزة بفنطاس تحميل ونقل المسروقات.

وتوصلت تحريات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بالقليوبية إلى تحديد تشكيل عصابي ضم 12 متهمًا، تخصصوا في سرقة المواد البترولية من الخطوط الرئيسية، والتصرف بيها في البيع باستخدام سيارات مجهزة بفنطاس لتحميل ونقل المسروقات ومواتير تفريغ وشحن وحماية نشاطهم الإجرامي بحيازتهم لأسلحة نارية.

وألقت قوات الشرطة القبض على 8 متهمين بينهم العقل المدبر لتلك الوقائع وهو صاحب مكتب نقل مواد بترولية كما تم ضبط 2 موتور يستخدمان في التفريغ والشحن بمخزن في منطقة مسطرد.

وأقر المتهمون بارتكاب 18 واقعة سرقة مواد بترولية من خطوط أنابيب أبرزها واقعة سرقة خط أنابيب البترول (القادم من مسطرد إلى طنطا) والمار بأرض زراعية بدائرة مركز شرطة طوخ باستخدام سيارتي نقل بفنطاس (الأولى نقل المنوفية يحوى فنطاسها على 8 آلاف لتر مواد بترولية - الثانية تحمل لوحات معدنية "يوجد طمس برقمى الشاسية والموتور).

وتمكنت قوة من مباحث طوخ من ضبط السيارتين بطريق (الرشاح - نامول) إحداهما كانت بقيادة المتهم العاشر، وتمكن من الهرب، وآخرها واقعة ضبط المتهم الثاني عشر؛ لقيامه بتجميع كميات كبيرة من المواد البترولية.

وأرشد المتهمون عن بندقية خرطوش طبنجة، 6 سيارات، موتورين تفريغ وشحن، مبلغ مالي قدره 61,900 ألف جنيه، وأضافوا بتصريف المسروقات من المواد البترولية المستولى عليها لدى ثلاث عملاء لهم تم ضبطهم.

تحررت محاضر بتلك الوقائع، وتم عرضهم على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين الهاربين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان