إعلان

إخلاء سبيل المدرس المتهم بتصوير "الطفل الباكي" عقب واقعة "عايز أنام ربع ساعة يا حاجة"

01:51 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

الطفل الباكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

قررت محكمة 6 أكتوبر، برئاسة المستشار شوكت زيان، بإخلاء سبيل "محمد ط."، مدرس لغة عربية بمدرسة شبرا، المتهم بتصوير "الطفل الباكي" عقب واقعة "عايز أنام ربع ساعة يا حاجة"، بكفالة مالية 5 آلاف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار شوكت زيان، وعضوية من المستشارين محمد العناني، وعلاء سليم.

كانت النيابة وجهت للمتهم الانضمام إلى الجماعات المحظورة، والتي تهدف إلى منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها والاعتداء على الحريات العامة للمواطنين، ونشر الأكاذيب والشائعات الكاذبة بغرض زعزعة واستقرار الرأي العام، وتكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، واستخدام وسائل إعلانية ومواقع التواصل الاجتماعي للإضرار بالدولة، والتحريض والدعوة بالقول ضد وزارة التربية والتعليم لإعاقة عملها، والاعتراض على حرية الحياة الخاصة لأحد المواطنين لقيامه بتصويره أثناء تواجده في المدرسة ونشر المقطع على موقع التواصل الاجتماعي.

وشملت الأحراز في القضية جهاز محمول المستخدم في تصوير مقطع الفيديو، واسطوانة مدمجة تحتوى على مقطع الفيديو والذي تم نسخه من صفحة المتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي .

واحالت وزارة التربية والتعليم المعلم الذي قام بتصوير التلميذ محمد أحمد صالح صاحب الفيديو الشهير الذى انتشر على السوشيال ميديا "عايز انام ربع ساعة يا حاجة" الى الشئون القانونية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أصدرت قرار بمجازاة كل من (ع.م) مدير مدرسة الابتدائية التابعة لإدارة الساحل التعليمية بالخصم ثلاث أيام للتقصير فى الإشراف، و(س.ع) معلمة الفصل بالخصم خمسة أيام من راتبها للتعامل بأسلوب غير تربوى، و(س. ص) عاملة بذات المدرسة بالإنذار لتواجدها بدون سبب داخل الفصل، و(م.ط) معلم بالخصم 10 أيام من راتبه لقيامه بتصوير الواقعة ونشرها على مواقع التواصل مع نقله لديوان الإدارة بذات الدرجة والوظيفة.

فيديو قد يعجبك: