إعلان

محكمة النقض تلغي أحكام الإعدام والمؤبد للمتهمين في قضية "العائدون من ليبيا"

12:40 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

قضت محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، بقبول الطعون المقدمة من المتهمين في قضية "العائدون من ليبيا"، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والمؤبد.

وقررت المحكمة، إعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة جنايات جديدة.

كانت نيابة النقض، وأوصت بقبول طعن الطعن المقدم من المحكوم عليهم بقضية "العائدون من ليبيا"، وإلغاء أحكام الإعدام والسجن الصادرة ضدهم.

كما أوصت النيابة في رأيها الاستشاري - غير الملزم للمحكمة - بعدم قبول الطعن المقدم من المتهم السادس، في القضية أحمد وجدي إبراهيم لسابق صدور حكم غيابي ضده بالقضية.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت بمعاقبة المتهمين" أحمد إمام محمد السيد، ومحمد عيد، بالإعدام شنقًا، ومعاقبة 4 متهمين آخرين بالسجن المؤبد، إلى جانب معاقبة 7 متهمين بالحبس المشدد 3 سنوات، ومتهمًا آخر بالسجن 15 سنة، وبراءة اثنين أخرين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين اتهامات عديدة، ومن بينها: الاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، وقتل المواطن أحمد صلاح البسيوني، وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل المواطن عمرو بدوي وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، وتخريب مبانٍ وأملاك عامة.

فيديو قد يعجبك: