إعلان

أبرزها "كلب ينهش وجه تلميذ أمام المدرسة وتأجيل محاكمة دومة".. نشرة الحوادث المسائية

09:06 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

نشرة الحوادث المسائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

تأجيل إعادة محاكمة دومة بـ " أحداث مجلس الوزراء " لـ1 نوفمبر

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة أحمد دومة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء"، لجلسة 1 نوفمبر، لسماع مرافعة الدفاع.

وكانت محكمة النقض ألغت في أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومه بالسجن المؤبد في القضية، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

وسبق لمحكمة جنايات الجيزة، معاقبة أحمد دومة بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا، لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران موضوع الاتهام والتي وقعت في شهر ديسمبر 2011.

"اقتحم مسكنها ليلاً ".. تأجيل محاكمة متهم بهتك عرض ربة منزل بالعياط لـ12 ديسمبر

أجلت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسام جابر، اليوم الثلاثاء، محاكمة "أ.ح" المتهم بهتك عرض ربة منزل تدعى "س.أ" داخل مسكنها بالعياط في الجيزة، لجلسة 12 ديسمبر.

وأمرت المحكمة، بسرعة ضبط وإحضار المتهم، فيما طالب محمد زهران، محامي المجني عليها، خلال مرافعته، بانضمامه للنيابة العامة في طلباتها؛ بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم.

ترجع تفاصيل الواقعة، أن المتهم قام بهتك عرض المجني عليها بالقوة والتهديد؛ بأن اقتحم مسكنها ليلاً حال تواجدها بمفردها، وباغتها و جذبها لداخله بعد أن كتم أنفاسها عنوة عنها، ثم طرحها أرضًا، وفر هاربًا إثر تجمع الجيران.

ووجهت النيابة للمتهم جريمة هتك العرض، وأمرت بإحالة القضية لمحكمة جنايات الجيزة، مع سرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب، و حبسه احتياطيًا علي ذمة المحاكمة.

ضبط 121 قطعة أثرية داخل شقة أجنبي بالزمالك

ضبطت الأجهزة الأمنية، اليوم الثلاثاء، شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، لقيامه بإخفاء مقتنيات وقطع أثرية بمنزله الكائن بمنطقة الزمالك بالقاهرة، وعُثر على 121 قطعة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار قيام شخص يحمل جنسية إحدى الدو ل الأجنبية، ومطلوب ضبطه في واقعة تهريب قطع أثرية، بإخفاء مقتنيات وقطع أثرية بمنزله الكائن بمنطقة الزمالك بالقاهرة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهداف مسكنه بمشاركة لجنة من الجهات المعنية، وتم ضبط (121 قطعة أثرية مختلفة الأشكال والأحجام).

كيف أنقذ 20 رجل إطفاء شارع "أبوخرده" من كارثة؟

بخزان مياه كبير، و5 سيارات إطفاء، أنقذ 20 شرطيًا تابعين للإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، سكان شارع "أبو خردة" في منطقة العباسية من كارثة، حيث نجحوا في منع امتداد خطر حريق هائل اندلع داخل غرفة "سايس" في جراج سيارات.

وقاد اللواء أسامه فاروق مدير الحماية المدنية بالقاهرة، عملية الإطفاء التي استمرت لنحو 15 دقيقة تمكنوا خلالها من السيطرة على الحريق، ومنع امتداد ألسنة اللهب، إلى 50 سيارة كانت متوقفة داخل الجراج.

وفور ورود البلاغ، أمر اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، بسرعة انتقال سيارات الإطفاء، وأفادت سرعة التحرك نحو البلاغ في منع خطر امتداد النيران إلى الجراج أسفل عقار مكون من 10 طوابق.

المتهمة بتكوين شبكة لتبادل الزوجات: زوجي أجبرني "زهقان وعاوز يجدد"

قال مصدر قصائي، إن نيابة عين شمس، تباشر التحقيق مع عامل وزوجته بتهمة تكوين شبكة لتبادل الزوجات والتحريض على الفسق والفجور.

وأضاف المصدر - طلب عدم ذكر اسمه - أن الزوجة اعترفت بقيام زوجها بإجبارها على التصوير عارية، قائلة "زهقان وعاوز يجدد".

ومن المقرر أن تواجه النيابة الزوج بأقوال زوجته في التحقيقات.

كانت إدارة التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية، تلقت معلومات تفيد بقيام عامل بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، يقوم من خلالها بعرض صور عارية لزوجته، بغرض الاتفاق مع راغبي المتعة بتبادل زوجته مع زوجاتهم.

"نهش وجه تلميذ أمام المدرسة".. أول تعليق من "الأمن" على واقعة "كلب مصر الجديدة"

أكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، صحة الصور المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن واقعة تعرض طفل للإصابة جراء هجوم كلب عليه أمام إحدى المدارس بدائرة قسم شرطة النزهة.

وأضاف المصدر لمصراوي، أن السيدة التي ظهرت في الصور دخلت في مشادة مع أحد أولياء الأمور، وخلال المشاجرة قفز كلب كان بحوزتها من السيارة وتهجم على الطفل، بدون تعمد من مالكته إيذاء الطفل.

وتابع المصدر، أن تم اقتياد أطراف الواقعة إلى قسم الشرطة، وأكدت السيدة أن الكلب الذي كان بحوزتها مرخص وأنه غافلها وقفز من السيارة ولم تتعمد التسبب في ذلك، فيما اتفق الطرفين على الصلح، وتم تحرير محضر صلح بين الطرفين وصرفهم من ديوان القسم.

حكم قضائي لصالح الدولة برد 1.8 مليون جنيه من شركة كهرباء شرق الدلتا

حصلت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، على حكم قضائي من محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية لصالح الدولة، وإلزام شركة كهرباء شرق الدلتا بدفع مبلغ مليون و854 ألفا و125 جنيها.

وأكد المستشار عبد الرحيم على نائب رئيس هيئة قضايا الدولة رئيس المكتب الفني، أنه في إطار حرص هيئة قضايا الدولة، على الاستمرار في أداء دورها في الحفاظ على الحق والمال العام، قضت المحكمة في الدعوى التي أقامتها الهيئة نيابة عن محافظ الإسماعيلية وآخر بصفتهما ضد رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء شرق الدلتا بصفته، بقبول الدعوى شكلا وفي الموضوع بإلزام الشركة المدعى عليها بأن تؤدي للمدعيين مبلغاً مقداره مليون و854 ألفا و125 جنيها والفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ المطالبة القضائية وحتى تمام السداد، كما ألزمت الشركة بالمصروفات.

النائب العام يوقع مذكرة تفاهم مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

وقع المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، مذكرة تفاهم مع يوري فيدوتوف المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، وذلك بالمقر الرئيسي للمكتب في فيينا.

وذكر مكتب النائب العام - في بيان أصدره اليوم الثلاثاء- أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار دعم التعاون المشترك وتعزيز تدابير العدالة الجنائية وتبادل الممارسات الفضلي الخاصة بالتحقيق وجمع الأدلة وملاحقة مرتكبي جرائم الإرهاب وجرائم الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والاتجار غير المشروع في المخدرات والممتلكات الثقافية والجرائم المعلوماتية وجرائم العنف ضد المرأة، بالإضافة إلى تعزيز العدالة الجنائية للطفل وتعزيز آليات التعاون الدولي والإقليمي في المسائل الجنائية.

3 سيارات إطفاء تخمد حريقا في شقة بالعجوزة دون إصابات

اندلع حريق في شقة سكنية بمنطقة العجوزة، اليوم الثلاثاء، دون وقوع إصابات.

تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة من عقار سكني بدائرة قسم شرطة العجوزة.

ودفع اللواء هشام صادق، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ3 سيارات إطفاء، ونجح رجال الدفاع المدني في محاصرة ألسنة النيران، وإخماد الحريق ومنع امتداده إلى الشقق المجاورة.

فيديو قد يعجبك: