إعلان

هيئة قضايا الدولة تحصل على حكما يضيف لمحافظة الإسماعيلية مليون و854 ألف جنيه

12:30 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

هيئة قضايا الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

حصلت هيئة قضايا الدولة، برئاسة المستشار حسين عبده خليل، على حكم قضائي من محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية، يضيف للدولة مليون و854 ألف جنيه للدولة.

وصرح المستشار عبد الرحيم علي، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة رئيس المكتب الفني، بأن محكمة القضاء الإداري في الإسماعيلية قضت في الدعوى التي أقامتها الهيئة نيابة عن محافظ الإسماعيلية وآخر بصفتهما ضد السيد رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء شرق الدلتا بصفته، بقبول الدعوى شكلاً وفي الموضوع بإلزام الشركة المدعى عليها بأن تؤدي للمدعيين مبلغاً مقداره (1264943.40 جنيهاً) (مليون ومائتين وأربعة وستون ألفاً وتسعمائة وثلاثة وأربعون جنيهاً، وأربعون قرشاً)، والفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ المطالبة القضائية وحتى تمام السداد، وألزمتها المصروفات.

ترجع وقائع القضية إلى أن المدعيين بصفتهما طلبا الحكم بالمبالغ المشار إليها قيمة مقابل الانتفاع بقطعة الأرض وضع يد الشركة المدعى عليها المملوكة لجهاز تخطيط وتنمية البحيرات المرة بالإسماعيلية، والتي امتنعت الشركة المدعى عليها عن دفع مقابل الانتفاع بها.

وقد قضت المحكمة في الدعوى بالمنطوق سالف البيان وفقاً لما قدمته هيئة قضايا الدولة من مستندات ومذكرات دفاع في الدعوى.

وقام فرع الهيئة بالإسماعيلية بتنفيذ الحكم المشار إليه واقتضاء المبلغ المحكوم به من الصادر ضده الحكم.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة، على الاستمرار في أداء دورها في الحفاظ على الحق والمال العام.

فيديو قد يعجبك: