إعلان

أبرزها "نيابة النقض توصي بإلغاء إعدام العائدين من ليببا".. نشرة الحوادث المسائية

09:46 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الإثنين، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

نيابة النقض توصي بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بقضية "العائدين من ليبيا"

أوصت نيابة النقض، بقبول الطعن المقدم من المحكوم عليهم بقضية "العائدين من ليبيا"، وإلغاء أحكام الإعدام والسجن الصادرة ضدهم.

كما أوصت النيابة في رأيها الاستشاري - غير الملزم للمحكمة - بعدم قبول الطعن المقدم من المتهم السادس في القضية أحمد وجدي إبراهيم، لسابق صدور حكم غيابي ضده بالقضية.

"خيانة وصاروخ".. تفاصيل ضبط سارقي 389 ألف جنيه من مصنع بأكتوبر

كشفت أجهزة الأمن بالجيزة، اليوم الإثنين، ملابسات كشف غموض سرقة مبلغ مالي من خزينة مصنع لإنتاج المنظفات بأكتوبر.

البداية بلاغ تلقاه العميد عاصم أبو الخير، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، من محامي بأحد مصانع المنظفات الصناعية ومكسبات الطعم بالمنطقة الصناعية الرابعة، باكتشافه كسر بخزينة الشركة، وسرقة 528 ألفا و500 جنيه، وبإعادة مناقشته وجرد حسابات المصنع تبين أن المبلغ المستولى عليه 389 ألف جنيه.

وكشفت تحريات المقدم فوزي عامر، مفتش مباحث قطاع أكتوبر، أن مرتكبي الواقعة عاملين بالمصنع، وتمكن الرائد كريم يونس، الضابط بمباحث الفرقة، من ضبطهما.

تأجيل محاكمة ميرهان حسين بقضية "الكمين" لـ 8 أكتوبر

قررت محكمة جنح الهرم، تأجيل نظر قضية "كمين الهرم"، المتهم فيها كلًا من الفنانة مريهان حسين وعاملتها "رفيقة.ب.ز"، وضابطين بقسم شرطة الهرم، بتبادل الاعتداء بالضرب، والسب والقذف؛ لجلسة 8 أكتوبر المقبل.

وجاء في التحقيقات، أنه أثناء ارتكاز قوة أمنية بطريق المنصورية دائرة قسم شرطة الأهرام، تم استيقاف إحدى السيارات الملاكي، ورفضت قائدة السيارة التوقف، وتخطت الكمين مسرعة، واصطدمت بحواجز الارتكاز البلاستيكية، مما نتج عنه سقوط أحد ضباط قوة الكمين أرضًا.

وزير الداخلية يتفقد إجراءات تأمين الملتقى العربي لذوي الاحتياجات الخاصة بشرم الشيخ

تفقد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، الاستعدادات الأمنية التي اتخذتها أجهزة الوزارة المختلفة لتأمين فعاليات "الملتقي العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج"، الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 1 إلى 4 أكتوبر الجاري بمدينة شرم الشيخ.

ووقف الوزير على محاور خطط التأمين بنطاق مطار شرم الشيخ، واطلع على محاور استعداد وجاهزية القوات.

السيطرة على حريق بمصنع كرتون بمدينة السادات بالمنوفية

سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة المنوفية، اليوم الإثنين، على حريق بمصنع كرتون بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة قويسنا.

تلقى اللواء سمير أبوزامل مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العميد ياسر جلال مدير الحماية المدنية، بنشوب حريق بمصنع كرتون "توب باك" والمقام على مساحة 500 متر.

وبانتقال النقيب محمد الوزير وسيارات الإطفاء جرى السيطرة على الحريق الذي نشب بإحدى ماكينات التصنيع دون إصابات، وتحرر المحضر اللازم للواقعة.

لحيازتهما 70 قطعة أثرية.. ضبط صاحب محل مشغولات ذهبية ونجله بالقاهرة

ضبط قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة، من ضبط صاحب محل مشغولات ذهبية ونجله لحيازتهما 70 قطعة أثرية بقصد الإتجار.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة البحث الجنائي بوزارة الداخلية، لضبط الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار والإتجار فيها؛ فقد أكدت التحريات قيام كلاً من "منتصر ظ." 43 سنة، مالك محل مجوهرات ووالده، صائغ؛ مقيمان بالأميرية القاهرة، بحيازة بعض القطع المشتبه في أثريتها بمسكنهما بقصد الإتجار.

الجنايات تقضي بإخلاء سبيل 13 متهمًا في قضية "تمويل الإرهاب"

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الاثنين، استمرار إخلاء سبيل 13 متهمًا في اتهامهم بتمويل الإرهاب، في القضية رقم 316 لسنة 2016، والمتهم فيها ابنة القرضاوي وآخرين، بتدابير احترازية.

ويواجه المتهمون ارتكاب عدة جرائم تضمنت تولي قيادة وانضمام لجماعة إلى جماعة الإخوان التي تدعو إلى قلب نظام الحكم الاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر مع علمهما بذلك، ومد الجماعة بتمويل أجنبي من دول خارجية، والتمويل لأنشطتها وعملياتها الإرهابية من خلال إمداد العناصر وأفراد الخلايا الإرهابية بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة والمواد المستخدمة في تصنيع المتفجرات.

ضبط شاب متنكر في زي امرأة منتقبة بقرية في الأقصر

ضبط أهالي قرية جزيرة راجح، التابعة لمركز إسنا جنوبي الأقصر، اليوم الإثنين، شابًا متنكرًا في زي امرأة منتقبة، وتم تسليمه للشرطة التي اقتادته للمركز للتحقيق معه.

تلقى اللواء طارق علّام، مدير أمن الأقصر إخطارًا من مركز شرطة إسنا يُفيد بضبط أهالي قرية جزيرة راجح لشاب يرتدي زي امرأة منتقبة.

ووجّه مدير الأمن بتكثيف التحريات لكشف ملابسات الواقعة، وتحديد دوافع المتهم لارتداء زي امرأة منتقبة.

استمرار إخلاء سبيل 3 متهمين بنشر أخبار كاذبة حول الاختفاء القسري

قررت محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الإثنين، استمرار إخلاء سبيل 3 متهمين في اتهامهم، بالانضمام لما يسمى بـ "رابطة أسر المختفين قسريًا"، وترويج أخبار كاذبة ونشر شائعات حول الاختفاء القسري في مصر، في القضية رقم 900 لسنة 2017 حصر أمن دولة، بتدابير احترازية.

فيديو قد يعجبك: