إعلان

ضبط موظف بأحد البنوك لاستيلائه على أكثر من مليون جنيه

03:49 م السبت 27 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط موظف بأحد البنوك لقيامه بالتلاعب بنظام التشغيل الإلكتروني للبنك، والاستيلاء على أكثر من مليون جنيه من مبلغ مودع لصالح أحد الجهات الرسمية عن طريق إصدار إيصالات إيداع "مزورة".

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد أكدت قيام الموظف المختص بأحد البنوك الحكومية بالتلاعب بالمبالغ المودعة من الجهات الرسمية لصالحه، وأنه امتنع عن إيداع مبلغ مليون و138 ألف جنيه لحساب إحدى الجهات بفرع البنك بالجيزة على الرغم من قيامه بتسليم مندوب الجهة إيصالات تفيد صِحة عملية الإيداع.

وبتكثيف التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة (عمرو ع.س)، 32 سنة، بصفته كـ "مصرفي" بفرع البنك في الجيزة وما تبين من سابقة "فصله" من العمل لاستيلائه على 190 ألف جنيه من حسابات عملاء البنك، حيث استغل المذكور ما تفتضيه طبيعة عمله من استخدام الحاسب الآلي الخاص بالبنك، وقام بالتحصل على إيداعات مندوب الجهة الرسمية لنفسه دون توريد المبلغ للخزانة أو إيداعه في حساب الجهة، وما تبع ذلك من قيامه بتزوير مجموعة من إيصالات توريد المبالغ وتقديمها لمندوب الجهة كدليل على صحة عملية إيداع المبلغ الذي قام بالتلاعب بنظام التشغيل الإلكتروني للبنك لإخفاء عملية إيداعه من التقرير اليومي.

كما أسفر الفحص عن قيام المذكور بالاستيلاء على قيمة العديد من الإيداعات الخاصة بالجهات الحكومية "العميلة للبنك".

وعقب تقنين الإجراءات، وبالاشتراك مع قطاع الأمن العام، تم ضبط المذكور بمسكنه وبحوزته طبنجة "غير مرخصة"، و95 طلقة من ذات العيار.

كما تم ضبط إيصالات الإيداع الوهمية التي تفيد دخول مبلغ مليون و"137" ألف جنيه حساب الجهة بالمخالفة للحقيقة.

وبمواجهته، أقر بارتكابه للواقعة وحيازته للسلاح، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان