إعلان

مصدر قضائي: السيسي يحتاج لـ3 ملايين صوت حال ترشحه منفرداً

08:57 م الأربعاء 24 يناير 2018

الرئيس الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قال مصدر قضائي بمحكمة استئناف القاهرة إن الرئيس الفتاح السيسي يحتاج إلى 3 ملايين صوت حال ترشحه منفرداً في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها نهاية مارس المقبل، من إجمالي 60 مليوناً يحق لهم التصويت، وفق ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتنص المادة 36 من قانون انتخابات الرئاسة على أنه: «يتم الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية حتى لو تقدم للترشح مرشح وحيد أو لم يبق سواه بسبب تنازل باقى المرشحين، وفى هذه الحالة يعلن فوزه إن حصل على 5% من إجمالى عدد الناخبين المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، فإن لم يحصل المرشح على هذه النسبة تعلن لجنة الانتخابات الرئاسية فتح باب الترشح لانتخابات أخرى خلال خمسة عشر يوما على الأكثر من تاريخ إعلان النتيجة ويجرى الانتخاب فى هذه الحالة وفقا لأحكام هذا القانون».

كان محمد أبو شقة، المتحدث باسم حملة السيسي، تقدم بأوراق ترشح الرئيس لولاية ثانية، في وقت سابق، اليوم، قبل 5 أيام من إغلاق باب الترشح.

كما أعلن المحامي الحقوقي، خالد علي، انسحابه من السباق الرئاسي، اليوم، وأنه لن يتقدم بأوراقه للهيئة العليا للانتخابات.

وأضاف المصدر، لـ"مصراوي"، أن السيسي مفترض اختياره رمزه الانتخابي، والاستمرار في فترة الدعاية، ثم الاقتراع، حتى لو كان مرشحاً وحيداً.

وتستمر مكاتب التوثيق والشهر العقاري بمختلف المحافظات، حتى 29 يناير المقبل (موعد غلق باب تقديم أوراق الترشح)، في تحرير توكيلات من قبل المواطنين، لتأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية.

فيديو قد يعجبك: