إعلان

40 كجم متفجرات.. كيف أنقذ خبراء المفرقعات سكان أكتوبر من كارثة؟

02:12 م الثلاثاء 02 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

أحبط خبراء المفرقعات بالجيزة، اليوم الثلاثاء، مخططًا إرهابيًا شديد الخطورة عقب إبطال مفعول عبوة ناسفة داخل مخزن لإعداد العبوات الناسفة بأكتوبر.

وداهمت قوات الأمن بمشاركة خبراء المفرقعات مخزنًا للمواد المتفجرة بمنطقة مساكن دهشور بمدينة السادس من أكتوبر، في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وعثرت قوات الأمن على كمية كبيرة من المواد المتفجرة المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة، بالإضافة إلى بطاريات ودوائر كهربائية.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن المخزن الذي تمت مداهمته في الجيزة، اتخذته العناصر الإرهابية لتصنيع العبوات الناسفة المستخدمة في عملياتهم العدائية.

وأشار المصدر إلى أنه عُثر على سخان مُعَد للانفجار، نجح خبراء المفرقعات في إبطال مفعوله، لافتًا إلى أنه عُثر بداخله، بعد تفكيكه، على 40 كجم من المواد المتفجرة.
boom
وأوضح المصدر أن العناصر الإرهابية كانت بصدد تنفيذ عمل عدائي باستخدام السخان، وذلك من خلال وضعه داخل سيارة؛ لاستهداف منشآت حيوية بواسطة السيارة المفخخة.

وشدد المصدر على أن جهاز الأمن الوطني عكف على جمع المعلومات حول ذلك المخزن خلال الأيام السابقة من خلال إعادة استجواب بعض العناصر المضبوطة مؤخرًا.

ولفت المصدر -الذي رفض نشر اسمه- إلى أن هذه العملية تعد ضربة استباقية للعناصر الإرهابية، مشددًا على أن المخزن يعد نقطة انطلاق للعناصر الإرهابية لتنفيذ عملياتهم العدائية بنطاق القاهرة الكبرى.

واختتم المصدر تصريحاته بالإشارة إلى أن خبراء المفرقعات قاموا بتمشيط المخزن ومحيطه بالكامل، والتحفظ على المواد المضبوطة "T N T، ونترات الصوديوم" لفحصها بواسطة الأمن الوطني والمعمل الجنائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان