إعلان

الداخلية: استشهاد وإصابة شرطيين في انفجار سيارة استهدفت قولا أمنيًا بالعريش

03:34 م الإثنين 11 سبتمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي وعلاء عمران:

أعلنت وزارة الداخلية استشهاد واصابة عدد من رجال الشرطة، إثر انفجار سيارة استهدفت قولا أمنيا مركز بئر العبد بالعريش.

وقال مسئول مركز الإعلام الأمني – في بيان صادر عن وزارة الداخلية - أنه صباح اليوم الاثنين، وحال مرور قول أمنى بطريق القنطرة - العريش، بدائرة بئر العبد؛ لتمشيط وتطهير الطريق، اشتبهت القوات في احدى السيارات أثناء محاولة قائدها اقتحام خط سير القول، وحال قيام القوات بالتعامل مع السيارة، انفجرت مما أسفر عن حدوث تلفيات بعدد من سيارات القول الأمني.

وأضاف مسئول مركز الإعلام الأمني أنه أعقب ذلك تبادل لإطلاق النيران مع بعض العناصر الإرهابية التي كانت مختبئة بالمنطقة الصحراوية المتاخمة للطريق، مما أسفر عن استشهاد بعض أفراد القول وإصابة آخرين.

وأشار الى أنه تم على الفور الدفع بقوات تعزيز، وفرض طوق أمني، وتمشيط المنطقة محل الواقعة .. ونقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج.

أكد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، أن رجال الشرطة يخوضون معارك شرسة في مواجهة الإرهاب ومكافحة الجريمة، وأنه سقط فى سبيل الواجب شهداء ومصابون وهم من الأبطال، وضربوا المثل والقدوة فى التضحية والفداء، وقدموا أرواحهم وأجسادهم فداءً لأمن الوطن، مشددا على أن رجال الشرطة سيواصلون تضحياتهم بكل دأب، دون أن يفتر عزمهم أو يلين إصرارهم.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها وزير الداخلية اليوم الاثنين لرجال الشرطة الذين أصيبوا خلال المواجهات الأمنية مع العناصر الإرهابية بمنطقة أرض اللواء بالجيزة أمس، والذين يخضعون للعلاج بمستشفى الشرطة.

والتقى وزير الداخلية - خلال الزيارة - رجال الشرطة المصابين حيث اطمأن على حالتهم الصحية، واطلع على أوجه الرعاية الطبية المقدمة لهم، كما استمع من الأطباء القائمين على علاجهم، إلى تطورت حالتهم الصحية ومراحل سير العلاج.

وأكد الوزير أن المصابين من رجال الشرطة، قدموا مثالاً يحتذى به في التفاني والإخلاص فى أداء الواجب، وأن زيارته لهم، تأتى تقديراً لهذا الدور، ومن منطلق حرص الوزارة على رعاية أبنائها.. مشددًا على أن الوزارة لن تتوانى فى توفير أوجه الرعاية اللازمة لأبنائها المصابين، متمنياً لهم الشفاء العاجل، وأن يعودوا لأسرهم معافين سالمين.

من جانبهم، أعرب رجال الشرطة المصابون عن سعادتهم البالغة بزيارة وزير الداخلية، والتى تعكس حرصه على رعاية أبنائه من رجال الشرطة وتفقد أحوالهم .. مؤكدين رغبتهم فى العودة سريعاً للعمل لأداء واجبهم فى حفظ أمن الوطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان