إعلان

رغم إحالته للجنايات بتهمة القتل العمد.. محامي شقيق كهربا: أركان الإعدام لم تكتمل

12:07 ص الإثنين 21 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قضت الدائرة 24 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد السلام يونس، بالسجن المشدد 15 سنة لشقيق محمود كهربا لاعب المنتخب الوطني ونادي الزمالك المعار لنادي اتحاد جدة السعودي، و4 آخرين بتهم القتل العمد والشروع فيه واستعراض القوة وحيازة سلاح ناري واستعمال العنف.

وقال علي طه، محامي شقيق "كهربا"، إن المتهم ظل 3 سنوات محبوسًا على ذمة القضية، منذ يونيو 2014، وكانت أولى جلسات المحاكمة 19 مايو 2015، مضيفًا أن المحكمة استمعت خلال 20 جلسة إلى أقوال المتهمين والشهود، ومرافعة الدفاع، وتلاوة النيابة العامة لأمر الإحالة، حتى حجزت القضية للحكم بجلسة 20 يونيو، وحينذاك تم مد أجل الحكم بالقضية لجلسة اليوم الأحد.

تابع "طه" في تصريحات لـ"مصراوي"، أن تضارب أقوال الشهود، كان في صالح موكله خلال حكم اليوم، فمنهم من يؤكد أن الطلقتين المتسببتين في مقتل المسن والشروع في قتل آخرين خرجت من سلاح شقيق "كهربا"، بينما أكد آخرون أنها لم تخرج من سلاحه.

وأشار المحامي إلى أن تحريات المباحث كانت في صالح "فتحي كهربا"، لتأكدها أن المتهم لم تخرج من سلاحه الطلقات المتسببة في القتل، موضحا أن هناك مادة في القانون تسمى "التوافق"، تعني أن شقيق "كهربا" عندما علم بوقوع "عراك" مع عائلته قصد مسرح الجريمة دون قصد القتل، حيث لا يوجد اكتفاء جنائي أنه المسؤول عن الواقعة.

وأضاف أن هذه المادة أبرز الدفوع التي تقدم بها أمام المحكمة، متوقعا صدور حكم بالسجن 3 سنوات، بعد الدفع بمادة " التوافق".

ونوه إلى أنه خلال 60 يوما سيطعن على الحكم أمام محكمة النقض بعد صدور الحيثيات من هيئة المحكمة، وسيضع في أبرز دفوع طعنه بند "التوافق"، مما يجعل قبول الطعن جائز بنسبة كبيرة.

ووجهت النيابة العامة لفتحي عبد المنعم عبد الحميد سليمان وشهرته فتحي كهربا "لاعب كرة، 24 سنة"، ومحمد يوسف إسماعيل حامد، وشهرته" عماد لولو السن 21 سنة"، وأحمد محمد حسين وشهرته "حموسة "، ومحمد ثروت أحمد عبد الغني وشهرته "محمد القرموطي"، وأحمد ثروت أحمد عبد الغني وشهرته "أحمد القرموطي" " هارب"، تهمة استعراض القوة والعنف مع المجني عليهم وهم محمد فرحات عبد الوهاب ومحمد حسين أنور وأحمد شحاتة السيد وقاطنو المنطقة محل الواقعة بأن أطلقوا وابلًا من النيران مما بث الرعب في أنفسهم وتسبب في رعبهم قاصدين من ذلك تعريض حياتهم للخطر وذلك حال حملهم أسلحة نارية نتج عنها جريمة واقترنت بجناية أخرى، كونهم بذات الزمان والمكان قتلو المجني عليه "محمد فرحات عبد الوهاب " عمدًا مع سبق الإصرار، بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتل من يتصادف مروره داخل الواقعة.

وقالت النيابة أنهم أعدوا لذلك الغرض سلفًا أسلحة نارية مزخرة وانتقلوا صوب تواجده، وما أن ظفروا به حتى أطلق أولهم عيارًا ناريًا محدثًا الإصابة الواردة بتقرير الصفة التشريحية حال تواجد باقيهم مشهرين الأسلحة النارية، مطلقين منها الأعيرة النارية قاصدين من ذلك قتلا على النحو المبين سلفًا بالتحقيقات.

ونسبت النيابة إليهم أيضا تهمة الشروع في قتل كل من "محمد حسين أنور" و"أحمد شحاتة السيد"عمدًا مع سبق الإصرار على ذات النحو المبين بالوصف السابق، محدثين إصابتهم المبينة بالتحقيقات وتهمة حيازة أسلحة بأن حازوا وأحرزوا سلاحًا ناريًا فرد خرطوش بدون ترخيص، وكذلك حازوا وأحروزا ذخائر تستعمل على السلاح الناري سالف البيان دون أن يكون مرخصًا لهم بحيازته.

فيديو قد يعجبك: