إعلان

أحداث النهضة| العمليات الخاصة تطوق المنطقة.. ضبط 32 متهما وحجز ضابطين و3 شرطيين

11:13 م الثلاثاء 06 يونيو 2017

سيف ونادر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

"كل الخدمات تتأهب.. عدم الشد مع المواطنين.. التعامل بحكمة مع الأحداث.. منع انصراف القوات من أمام القسم" هذه الكلمات تم تعميمها في هيئة تعليمات مساء أمس الأول على جميع رؤساء مباحث القاهرة عبر أجهزة اللاسلكي حيث طالبت قيادات مديرية الأمن جميع القوات باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية؛ إثر اندلاع موجة غضب وتجمهر أمام مستشفى السلام نتيجة مقتل شخص وإصابة آخر.

وقُتِل شاب يدعى "سيف م."، 18 عاما، برصاصة في الصدر، بينما أُصيب "نادر" برصاصة في الأنف، بمنطقة النهضة التابعة لقسم شرطة ثاني السلام، من سلاح معاون مباحث القسم، جراء مناوشات وقعت بين قوات الأمن وبعض الأهالي عقب القبض على تاجر مخدرات يدعى "محمود ع."، الشهير بـ(مقروصة)، وحاول بعض أقاربه تهريبه من رجال المباحث، فأطلق الضابط "محمد ف." 4 طلقات لتفريق المتجمهرين أصابت طلقتان منها المجني عليهما، وتم نقلهما إلى مستشفى السلام.

وألقت الشرطة القبض على تاجر المخدرات و3 آخرين، وتجمهر أهالي المنطقة أمام مستشفى السلام عقب مقتل الشاب، غير أن أجهزة الأمن سيطرت على الأحداث ونجحت في تفريق المتجمهرين في اليوم الأول.

وتكرر الأمر من قبل 200 شخصًا من أهالي منطقة النهضة والسلام، إذ تجمهروا، مساء أمس الاثنين، أمام مستشفى السلام إثر شائعة بوفاة المصاب الثاني، وطالبوا بفتح تحقيق حول الواقعة، مؤكدين أن المجني عليهما ليس لهما ذنب في الأحداث وأنهما كانا يشاهدان مباراة لكرة القدم بأحد الكافيهات بالمنطقة، وأنهما أُصيبا بالخطأ، فيما دفعت أجهزة الأمن بقوات شرطية وتشكيلات أمن مركزي وعمليات خاصة للسيطرة على الأحداث، وتمكنت من تفريق المحتجين، وألقت القبض على 28 منهم ليصل عدد المضبوطين إلى 32 خلال اليومين الماضيين، وفقا لمصدر أمني مسؤول بمديرية أمن القاهرة.

وأمرت النيابة العامة بحجز ضابطين، و3 من أمناء الشرطة، وفتحت تحقيقات موسعة في الواقعة، وطالبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وبدأت التحقيق مع جميع المتهمين المضبوطين، واستعجلت التقرير الطبي الخاص بالمجني عليه المحتجز بالمستشفى لسماع أقواله حول الواقعة.

وقال مصدر أمني، رفض ذكر اسمه كونه غير مخول للحديث للإعلام في تصريحات لمصراوي، إن المجني عليهما أُصيبا أثناء محاولة أهالي تاجر مخدرات تهريبه من قوات الشرطة.

وأضاف المصدر، أنه عندما انتقل ضباط المباحث للقبض على المتهم، تجمع 11 شخصًا من أقارب المتهم (6 سيدات، 5 رجال بينهم محامٍ يدعى معتز)، تعدوا بالضرب على ضابط، وحاولوا الاستيلاء على سلاحه الميري لتهريب المتهم، مما أسفر عن إصابته بجروح بالجسم.

واستمعت نيابة شرق القاهرة إلى أقوال معاون قسم شرطة السلام ثان، "محمد.ف"، حيث أكد أنه أثناء تفقد الحالة الأمنية بالمنطقة، والقوة المرافقة له وأثناء تواجدهم بمنطقة مساكن المحمودية بدائرة القسم، تمكنوا من القبض على أحد تجار المواد المخدرة بالمنطقة ويدعى "محمود أ ع"، وشهرته "مقروصة"، والسابق اتهامه فى العديد من القضايا وبحوزته كمية من المواد المخدرة.

وأضاف الضابط: "لما حاولنا نقوم بفحص المتهم، حضرت واحده من أقارب المتهم، وحاولت تثير الأهالي الموجودين في المكان، وحرضتهم ضد القوة المرافقة، بهدف محاولة تهريب شقيقها المتهم والمخدرات التي تم ضبطها معه".

وتابع الضابط: "مع محاولات قريبة المتهم لتهريبه في إثارة المواطنين، قام من عملت على تحريضهم برشق رجال المباحث بالحجارة، نتج عنه إصابة ضابطي المباحث بكدمات بالجسم، وإحداث تلفيات بسيارة الشرطة، في الوقت اللي حاولت قريبة المتهم خطف السلاح من يدي وسرقته، وتمكنت من السيطرة على السلاح ومنعها من سرقته، وخلال محاولات جذب السلاح خرجت منه طلقتان تسببتا في إصابة اثنين من المواطنين المتجمعين بالمكان وإحداث إصابتهما، وده كل اللي حصل".

وكشفت المعاينة المبدئية للنيابة العامة عن وجود عدد 4 من فوارغ من الطلقات بمكان الحادث، نتيجة إطلاق الأعيرة النارية، بالإضافة إلى وجود أثار تهشم زجاج سيارة شرطة، قام الأهالي بتحطيمها وتهشيم زجاجها نتيجة الغضب الذي سيطر عليهم فور وقوع الحادث.

كما تحفظت النيابة على فوارغ الطلقات والسلاح الميري المستخدم في الواقعة قبل إرسالها إلى المعمل الجنائي لفحصها وإجراء المعاينة، ويواصل فريق المعمل الجنائي معاينة مسرح الأحداث ورفع الأدلة الجنائية، والتحفظ على عدد من فوارغ الطلقات وعينة من الدماء التي تناثرت على الأرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان