إعلان

النيابة تستمع لمصابي هجوم "كمين المقطم" بمستشفى العجوزة

09:03 ص الثلاثاء 02 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

انتقل فريق من نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إسلام الجوهري، وإشراف المحامي العام الأول، إبراهيم صالح، اليوم الثلاثاء، لمستشفى الشرطة بالعجوزة، للاستماع لأقوال المصابين من أفراد الشرطة في هجوم لمسلحين على "كمين متحرك" بمدينة نصر، والذي أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة وإصابة 5 آخرين.

وأمرت النيابة بسرعة تشريح ودفن جثث الضحايا، وكلفت المباحث الجنائية ورجال الأمن الوطني بسرعة عمل التحريات اللازمة، وسرعة ضبط المتورطين في الحادث الإرهابي.

وانتدبت النيابة فريق من المعمل الجنائي، لجمع الأدلة وفحص فوارغ الطلقات والتحفظ عليها، حتى إعداد تقريرا فنيا بها.

وقالت وزارة الداخلية، إنه "في حوالي الساعة 11.45 مساء يوم الاثنين قامت عناصر مسلحة يستقلون سيارتين بالاقتراب من القول الأمني المتحرك (كمين) أثناء مروره بميدان محمد زكي بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائري دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقرب من منطقة المقطم، وإطلاق النيران على القوات التي بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية".

وأوضحت الداخلية في بيان رسمي حصل مصراوي على نسخة منه إن الحادث أسفر عن استشهاد كل من النقيب محمد عادل وهبة السيد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، النقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، أمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، وكذا إصابة 5 من رجال الشرطة تم نقل الجثامين والمصابين للمستشفى".
وأضافت الداخلية أن القوات تتبع السيارتين الآن للعمل على ضبط الجناة تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تلاحق قوات الأمن مسلحين أطلقوا النيران على كمين شرطة بطريق الواحة في منطقة المقطم وأمر مدير أمن القاهرة بإغلاق مخارج ومداخل المنطقة وتمشيط المنطقة الجبلية وتولي اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة عملية التمشيط.

وقال مصدر أمني لمصراوي، إن "مطاردات عنيفة وقعت مع مسلحين مجهولين أعلى الطريق الدائري بمنطقة المقطم بعد الهجوم على الكمين الذي أسفر عن استشهاد الضابطين محمد وهبة من قوة الإدارة العامة لتأمين الطرق والمنافذ والنقيب أيمن حاتم من الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

وأكد المصدر أن اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة وصل الى موقع الحادث بالطريق الدائري بمنطقة طريق الواحة.

فيديو قد يعجبك: