إعلان

كيف وقع الهجوم المسلح على "كمين المقطم"؟

03:42 ص الثلاثاء 02 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر:

روى مصدر أمني بالإدارة العامة لتأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة تفاصيل استهداف كمين أمني متحرك بالقرب من الطريق الدائري بمنطقة مدينة نصر والمقطم مما أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة وإصابة ٥ آخرين من رجال الشرطة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، إن "الساعة 11.45 اقتربت سيارتين من قول أمني (كمين) متحرك أثناء توقفه بميدان محمد زكي بطريق الواحة بتقاطعة مع الطريق الدائري في انتظار قيادة أمنية من الإدارة العامة لمباحث القاهرة للاشراف على جميع الخدمات بالقول الامني والتأكد من تواجد جميع طاقمه".

وأضاف المصدر أنه "قبل وصول القيادة بعدة دقائق أمطر مستقلو السيارتين أفراد وضباط القول الأمني بوابل من الرصاص والطلقات من داخل سيارتين ببنادق آلية" قائلا:" الرصاص كان زي المطر.. وأمين شرطة استشهد نتيجة تلقيه ٨ طلقات في الوجه والرأس".

أسفر الحادث عن استشهاد كلاً من النقيب محمد عادل وهبة السيد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس وأمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق و إصابة 5 من رجال الشرطة.

أكد المصدر ان جميع الإصابات حرجة للغاية نظراً لخطورة المناطق المصابة وتم نقلهم الى مستشفى الشرطة لتلقي العلاج.

وقال المصدر إن منفذي الهجوم أكثر من ٦ مسلحين وسائقين وأطلقوا نحو 90 طلقة، وتبادلت قوات الأمن الرصاص مع الجناة نتج عنه هروبهم إلى إحدى الطرق ناحية الطريق الدائري.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها إن قوات الأمن تتبع السيارتين الآن للعمل على ضبط الجناة وملاحقتهم وتم نشر الدوريات الأمنية بمحيط المنطقة التي وقع فيها الحادث.

فيديو قد يعجبك: