إعلان

لماذا رفعت الداخلية مكافأة الإرشاد عن المتهمين بتفجير الكنائس إلى نصف مليون جنيه؟

06:45 م الجمعة 14 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي:
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن زيادة المكافأة المالية إلى 500 ألف جنيه لمن يتقدم بمعلومة تُمكن أجهزة الأمن من ضبط أي عنصر من الهاربين بتفجيري كنيسة مار جرجس بطنطا، والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وفي هذا الشأن قال مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية لمصراوي، اليوم الجمعة، إن الداخلية أعلنت الأسبوع الماضي عن مكافأة 100 ألف جنيه لمن يدلي بمعلومات عن المتهمين بتفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، وأمس رفعت الداخلية المكافأة إلى نصف مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة جاءت بالتناسب مع أهمية وخطورة القضية التي تعد قضية أمن قومي.

وتابع المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام، أن في القضايا المتوسطة والعادية تعلن الداخلية عن مكافأة لمن يدلي بمعلومات تساعد في ضبط المتهمين ولكنها في الغالب لا تعلن عن قدر هذه المكافأة والتي غالبًا ما تكون بسيطة مقارنة بتلك المكافأة، أما هذه القضية حساسة والوقت ليس في صالح الدولة ومن مصلحة أجهزة الأمن التوصل إلى المتهمين في أسرع وقت ممكن.

ونوه المصدر إلى أن زيادة مبلغ المكافأة ستشجع القطاع الأكبر من المواطنين على المشاركة الإيجابية في البحث ودعم أجهزة الأمن بمعلومات مفيدة، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية تتعامل مع هذه المعلومات بجدية وحذر، مشيرًا إلى أن زيادة مبلغ المكافأة دفع بعض المواطنين للمشاركة بمعلومات مغلوطة أو لا تحظى بأي أهمية بالنسبة للقضية للحصول على المبلغ المالي.

وأكد المصدر، أن المواطنين ساهموا بشكل إيجابي ومعلومات هامة في القضية ساهمت في ضبط المتهمين، وتحديدًا بالجانب الخاص بمتهمي تفجير كنيسة المرقسية.

وخصصت الوزارة أرقام تليفونات ( 24888888 – 24884500 - 115)، وأرقام تليفونات قطاع حقوق الإنسان (01126977222 -01126977333 - 01126977444 ) والخط الساخن رقم (138) والبريد الإلكتروني الخاص بقطاع حقوق الإنسان e.humanrightssector@moi.gov.eg للتواصل مع المواطنين فى هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: