إعلان

آخر تقاليع الخلع .."صورة سيلفي"

12:41 م الأربعاء 12 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

لم تعد تقتصر مشاكل وقضايا الأسرة على الماديات فقط، فهناك أسباب كثيرة ومتعددة شجعت النساء على طلب الخلع، والحصول على الحرية، وقد يبدوا بعدها طريفاً وغريباً بعض الشيء، لكن النهاية واحدة أمام القاضي.

''مصراوي'' التقى مع زوجة في العقد الثاني من عمرها، لمعرفة أسباب ودوافع رفع قضية الخلع من زوجها.

قالت الزوجة وتدعى''ي.ع''27 سنة، مشرفة جودة بإحدى الشركات، أنها تزوجت زواجاً تقليدياً من ''أ.أ''31 سنة، الذي يعمل مهندس كمبيوتر، واتسمت الشهور الأولى من الزواج بالحب والحنان، وشعرت الزوجة أن الحظ ابتسم لها، ولكن هذا لم يدم طويلاً، لأنها اكتشفت أن زوجها غيور جداً، الى درجة لا تحتمل.

تروي الزوجة معاناتها مع زوجها، والشحوب يملأ وجهها، وتؤكد أن تصرفات زوجها تغيرت تماماً معها، عن أيام الخطوبة التي لم تستمر سوى 8 شهور، حيث أصبح دائم الشجار معها بسبب غيرته غير المبررة، وأصبح يتدخل في أدق تفاصيلها الشخصية -على حد تعبيرها.

وتقول يسرا بصوت حزين'' مكنتش أعرف إني هعيش في سجن''، كل شيء أصبح باستئذان، الحديث في الهاتف المحمول أمر غاية في الصعوبة، الخروج معه فقط، شراء أي شيء بأمره فقط وبمصاحبته فقط.

وتتذكر الزوجة موقفاً لها حينما نظم أصدقاءه رحلة الى مدينة الغردقة، حيث أن هناك أصدقاء مشتركين بينهما، وحينما اقترح أحد الأصدقاء التقاط صورة سيلفي لم يمانع، ولكنه عندما رآها على موقع التواصل الاجتماعي ''انستجرام'' استشاط غضباً، وقرر قطع الإجازة والعودة للقاهرة.

وتضيف الزوجة والدموع حبيسة في عينها، أنها عاتبته على ما بدر منه، ولكنه رد عليها بقوله'' إنت قليلة الأدب ومتربتيش..وأنا هعلمك الأدب وهخليكى تلبسي نقاب''، وتعدى عليها بالضرب المبرح وفقدت وعيها لدقائق، ولم تشعر بأي شيء إلا بعدما وجدت جارتها تضع لها كمادات على وجهها، من هنا قررت الزوجة ترك منزل الزوجية، والذهاب الى أهلها بحي المهندسين، وقاموا على الفور بعمل محضر رسمي ضد الزوج لما بدر منه ضد زوجته

أقامت الزوجة دعوى خلع أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة ضد زوجها حملت رقم 981 لسنة 2017.

أكدت الزوجة في دعوتها أن زوجها يعترض على كل أفعالها التي كان يتقبلها ويعجب بها قبل الزواج، مضيفة أنه حاله تبدل منذ شهور، ودبت المشاكل بينهما على أتفه الأسباب، حيث أنه أصبح غيور لدرجة لا تحتمل.

وتابعت:'' لما هو مش واثق فيا ومن تصرفاتي.. ليه اتجوزني.. العيشة معه انتحار''.

وأضافت أنها تركت منزل الزوجية أكثر من مرة، ودائماً تعود بعد محاولات الصلح من قبل الأهل، ولكنها ملت الحياة معه بسبب تعديه بالضرب عليها ومنها فقدانها للوعي قبل قرارها بإقامة دعوى الخلع.

ومازالت الدعوى منظورة ولم تحسم المحكمة الدعوى حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: