إعلان

التحريات: المتهم الرئيسي بقضية تجسس "عوفاديا" سبق اتهامه بجنحة عسكرية

09:17 م الأربعاء 08 مارس 2017

شبكة عوفاديا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – صابر المحلاوي ومحمود السعيد:

كشفت تحريات جهاز الأمن الوطني وإدارة المخابرات الحربية، أن الصحيفة الجنائية للمتهم الأول المصري "عودة طلب إبراهيم"، بقضية شبكة التخابر الإسرائيلي والمعروفة باسم "شبكة عوفاديا"، سبق وتم ضبطه في القضية رقم 2 لسنة 2013 جنح عسكرية بتهمة التواجد في منطقة عسكرية بدون ترخيص.

وتبين أن المتهم عودة تسلل إلى الأراضي الإسرائيلية ذهابا وإيابا، وصدر القرار بإخلاء سبيله وتسليمه ومضبوطاته في 28 أبريل 2013 إلى مديرية أمن شمال سيناء. وأن المتهم الثاني تم ضبطه بمعرفة مكتب مخابرات العريش وتسليمه ومضبوطاته بتاريخ 11 مايو 2013 لمديرية أمن شمال سيناء.

وقضت محكمة جنايات العريش التي انعقدت بمحكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار مختار ماضي، اليوم الأربعاء، بمعاقبة 9 متهمين بالسجن المؤبد من بينهم 6 إسرائيليين في قضية التخابر المعروفة إعلاميا باسم "شبكة عوفاديا".

وكشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا بالقضية، أن وقائع القضية جرت خلال الفترة من ديسمبر 2006 وحتى مايو 2013 بداخل مصر وخارجها حيث قام المتهمون (الأول إلى الثالث) بالتخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية (إسرائيل) بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد بأن اتفقوا مع المتهمين (السادس إلى التاسع) على العمل لصالح جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية.

اقرأ ايضاً:

 المؤبد لـ3 مصريين و6 ضباط إسرائيلين بشبكة تجسس "عوفاديا

ماهي شبكة عوفاديا؟

تعرف على المتهمين في شبكة نجسس "عوفاديا"

التحريات حول ''شبكة عوفاديا'': المتهمون أمدوا المخابرات الإسرائيلية بأماكن الكمائن في سيناء

في قضية تجسس ''عوفاديا''.. هدية من ضابط إسرائيلي لمتهم مصري بسبب صفقة صواريخ

فيديو قد يعجبك: