إعلان

فيديو- "6 سنين ولسّه مكملين".. أنصار مبارك من أمام أكاديمية الشرطة

03:10 م الخميس 02 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:
تصوير - عمر عبد الناصر:
 
"6 سنين ولسّه مكملين" جملة عبّر بها أحد أنصار الرئيس الأسبق حسني مبارك، عن مدى حبه لعهد مرّ عليه سنوات، متمنيا عودته للكم من جديد، وبرر ذلك بمعاناته من ارتفاع الأسعار، وطالب ببراءة مبارك من تهمة قتل المتظاهرين.
 
من أمام مقر محاكمة مبارك بأكاديمية الشرطة، تحدّث "عمرو" لمصراوي، "أنا تاجر، وعايش في فيصل، طول حياتي بحب مبارك، ويوم تنحيه بكيت بالدموع، ولم أتردد لحظة في مساندته طوال فترة محاكمته، لهذا ذهبت إلى مستشفى المعادي العسكري، ودار القضاء العالي، وجئت اليوم إلى الأكاديمية، وهنفضل وراه لآخر نفس فينا".
 
يُكمِل عمرو "الرئيس مبارك دايما بيدعمنا، والدليل على ده كل لما بنروح المستشفى لازم يشاور لينا بسلامات لوقوفنا بجانبه، كتشجيع لنا، وكل أسرتي ترافقني، برغبتهم الشخصية"، ينكر عمرو دعم أي جهة إليهم بالمال "أنا ميسَّر مادياومش محتاج حاجة".
 
يتمنى عمرو وأسرته كل يوم عودة مبارك، مؤكدا أن الرئيس الأسبق لم يختلس، بينما مَن حوله هم من ورطوه في كذلك، ويرى أنه رغم كل هذا الدعم فلن يحدث شيء "مش هيسبوه إلا لما يموت".
 
بجانب عمرو، سيدة تحمل لافتة لدعم الرئيس الأسبق، أمام الأكاديمية، تقول "الراجل دا خدم البلد 62 سنة، وعمل مشاريع في وقت البلد كانت خارجة من حرب ودمار، يكفي إن مبارك حارب في 73".
 
وتنعقد جلسة المحاكمة بأكاديمية الشرطة بعد موافقة محكمة النقض لأول مرة على الانتقال لها، لتعذر إحضار مبارك إلى دار القضاء العالي بوسط القاهرة، أرجعتها وزارة الداخلية لدواعٍ أمنية لم تحددها في خطاب أرسلته لمحكمة النقض ووزارة العدل.
 
وقضت محكمة النقض في 4 يونيو 2015، بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة (ثاني درجة جنايات) برئاسة المستشار عاطف الرشيدي القاضي بعدم جواز محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بتهمة الاشتراك في قتل متظاهري يناير، وقررت إعادة محاكمته أمام المحكمة.
 
وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت (أول درجة جنايات) قضت في يونيو 2012، بالسجن المؤبد لمبارك وحبيب العادلي وزير الداخلية بقضية قتل المتظاهرين خلال ثورة يناير 2011.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان