إعلان

التحقيقات الأولية: أطفال دار "إشراقة" تعرضوا للاعتداء الجنسي.. واستدعاء زوجة عاطف عبيد

06:05 م الجمعة 10 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:
أمرت نيابة أكتوبر أول، برئاسة المستشار إيهاب العوضي، مدير النيابة، طلب حضور نجد محمد خميس، زوجة رئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد، ورئيس مجلس إدارة دار أيتام "إشراقة" بمدينة الشيخ زايد، وذلك لسماع أقوالها حول الاتهامات الموجهة لمسئولي الدار بتعذيب الأطفال النزلاء، والاعتداء الجنسي والبدني على بعض منهم.

كما أمرت النيابة بتحريات رجال المباحث حول الواقعة لكشف ظروف وملابسات الواقعة، وتحديد المتهمين المتسببين في لاعتداء والانتهاكات بحق الأطفال، كما أمرت بعرض الأطفال على الطب الشرعي للوقوف على ملابسات الحادث.

واستمعت النيابة لأقوال بعض العاملين والذين أكدوا أنهم وجهوا بعض الشكوى للمسؤولين من قبل أنهم لاحظوا بعض الاعتداءات الجنسية والبدنية على النزلاء من بعض العاملين المتواجدين بالدار، وأيضا قدموا في شكواهم أن الإضاءة بالدار والطعام غير مناسب للنزلاء.

وكشفت تحقيقات أن عددًا من الأطفال نزلاء دار أيتام "إشراقة"، تعرضوا للتعذيب البدني، والاعتداء الجنسي من المشرفين على الدار.

وأكد الأطفال أمام النيابة أنهم تعرضوا للتعذيب والإعتداء الجنسي من قبل المشرفين بالدار، مشيرين إلى أن الطعام غير جيد، والإضاءة غير ملائمه.

واستمعت النيابة لـ6 من أعضاء اللجنة المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي، والبالغ عددهم 6، والذين أكدوا أنهم فحصوا الدار، ووجدوا مخالفات في التهوية والإضاءة وسوء الطعام والشراب الذي يتم تقديمه للأطفال نزلاء الدار، بالإضافة إلى صحة أقوال الأطفال بوجود آثار تعذيب على أجسادهم.

فيديو قد يعجبك: