إعلان

منتصر الزيات: معركتنا نقابية وليست سياسية.. كواليس جلسة التأديب- (صور)

01:08 م الأحد 05 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:
خضع المحاميان منتصر الزيات وأحمد الباشا، اليوم الأحد، لجلسة تأديب بمحكمة شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، إثر إحالتهما من نقيب المحامين سامح عاشور بتهمة التشكيك في الموقف المالي لنقابة المحامين على موقع "فيس بوك".
وتنعقد لجنة التأديب، وفقا لقانون المحاماة، بـ3 مستشارين من محكمة استئناف القاهرة، وعضو من مجلس نقابة المحامين.
انعقدت جلسة التأديب برئاسة المستشار يوسف عثمان وعضوية المستشارين نبيل يوسف وياسر الحمداوي، وعضو نقابة المحامين عبد الحفيظ الروبي.
وقال المحامي منتصر الزيات خلال جلسة التأديب الاطلاع على صورة من ميزانيات النقابة العامة، وتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات، لأنه لا يثق في الجهاز الإداري للنقابة.
وأوضح الزيات أنه أحد الخصوم لنقيب المحامين لسامح عاشور وشكك في تصرفات النقابة المالية، بالإضافة لتقديم 7 بلاغات للنائب العام تتضمن وقائع إهدار للمال العام في النقابة.
وأكد الزيات أن معركته مع سامح عاشور نقابية وليست سياسية، مضيفا "أن نقابة المحامين لم ترسل ميزانية عام 2016 للجهاز المركزي للمحاسبات، وطالب السلطات المعنية بمراجعة تلك المخالفات، وأنه يعمل لصالح المحامين.
كان العشرات من المحامين قد نظموا وقفة احتجاجية على سلالم محكمة شمال القاهرة تضامنًا مع خضوع المحاميان منتصر الزيات وأحمد الباشا للتأديب من قبل نقابة المحامين.
يشار إلى أن لجنة التأديب يمكنها اتخاذ قرار بمنع المحالين للتأديب من مزاولة المهنة أو منعم لفترة معينة أو الاكتفاء بـ"لفت النظر"، أو رفض الطلب نهائيا.


فيديو قد يعجبك: