إعلان

"سيدة المطار والبيه البواب وحسين سالم".. أبرز محاكمات اليوم

10:20 ص الإثنين 13 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد أبو النجا:
تشهد أروقة المحاكم، اليوم الإثنين، العديد من القضايا والجلسات التي شغلت الرأي العام، أبرزها التظلم المقدم من رجل الأعمال حسين سالم على منعه من التصرف في أمواله، ومحاكمة ياسمين النرش المعروفة إعلاميا بـ"سيدة المطار"، وغيرها.

حسين سالم
تنظر الدائرة 18 بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم، طلب التظلم المقدم من رجل الأعمال حسين سالم وأفراد أسرته على قرار منعهم من التصرف في أموالهم.
وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار جيلاني حسن، أحالت التظلم إلى محكمة استئناف القاهرة؛ لتحديد دائرة أخرى؛ لوجود مانع قانوني من نظر التظلم.

ياسمين النرش
تنظر محكمة النقض، أولى جلسات الطعن المقدم من ياسمين محيي الدين النرش، المعروفة إعلاميا بـ"سيدة المطار" على الحكم الصادر ضدها بالسجن 4 سنوات، وتغريمها 50 ألف جنيه؛ لاتهامها بحيازة مواد مخدرة، ومقاومة السلطات، والتعدي على أحد رجال الضبط القضائي بالضرب.

وكشفت مذكرة الطعن، أن الحكم شابه القصور في تحصيل واقعات الدعوى، والقصور العام في التسبيب، والفساد في الاستدلال، والخطأ في تطبيق القانون، والإخلال بحق الدفاع، والخطأ في الإسناد بالنسبة لأقوال الشهود.

ميادة أشرف
تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 48 متهمًا، وذلك في قضية أحداث العنف التي وقعت بمنطقة عين شمس، وأسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف، والطفل شريف عبد الرؤوف، وماري جورج، لحين الفصل بدعوى رد المحكمة المقدمة من دفاع المتهمين.

وتقدم ممثل النيابة العامة، خلال الجلسات الماضية، ما يؤكد تنفيذ قرارات المحكمة بشأن إعلان الشاهدة أحلام حسنين سعد، والتي لم يستدل على عنوان لها كما لم يستدل على أي من أقاربها، كما قدمت النيابة ما يفيد وفاة الشاهد الثاني سامح جورج عياد.

البيه البواب
ويمثُل حارس عقار أمام محكمة جنح مدينة نصر، لاتهامه بإدارة إحدى الشقق بالعقار محل حراسته في ممارسة الأعمال المنافية للآداب.

وتمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الآداب من ضبط حارس عقار بمنطقة مكرم عبيد بمدينة نصر، و3 سيدات في أحضان 3 من راغبي المتعة الحرام.

المستشار معتز خفاجي
تستأنف محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 6 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار معتز خفاجي، رئيس محكمة جنايات الجيزة.
كانت النيابة العامة، أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بتهمة الانضمام لجماعة محظورة، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة دون ترخيص، ومحاولة اغتيال المستشار خفاجي في مايو العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: