إعلان

ضياء رشوان: "بقول قدام ربنا.. مفيش اختفاء قسري في مصر"

09:19 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن كثيراً مما يُكتب في وسائل الإعلام الغربية أو لدى تقارير منظمات كثيرة بشأن حقوق الإنسان في مصر "غير صحيح"، مضيفًا: "أعلن وعلى مسئوليتي أنه ليس هناك قتلى في السجون، وأنه ليس هناك اختفاء قسري".

وأضاف رشوان- خلال كلمته بالحوار المفتوح مع نواب لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، مساء اليوم- "نعم قد تكون هناك أخطاء في الإجراءات القانونية المتبعة في القبض على البعض، لكن الحديث عن وجود اختفاء قسري وتعذيب ممنهج كذب، وبقول ده قدام ربنا، وأنا مش على راسي بطحة ولا كنت صديق لأي نظام".

وتابع ضياء رشوان: "إحدى مشاكلنا أننا لا نستطيع إيصال ما لدينا من حقائق ونترك حينها الآخرين ليعبثوا بمعلومات غير صحيحة".

ووجه رئيس الهيئة العامة للاستعلامات رسالة إلى الغرب مفادها: "أي مؤسسة أو أي جهة غربية محتاجة تسمع معلومات صحيحة تتفضل، أنا مع المواجهة المباشرة وأول واحد مستعد لتوضيح الصورة لأي شخص".

وكشف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات عن أنه في ظل عهود خمسة رؤساء لم تبدِ الهيئة العامة للاستعلامات عدم رغبتها فى إقامة صحفيين أجانب سوى مع 5 صحفيين فقط، رغم أن هناك دولاً ديمقراطية تطرد دفعات من الصحفيين، مطالبًا بدعوة "مراسلين بلا حدود" للحوار، ومواجهتهم بالمعلومات الصحيحة، بدلا من تصنيف مصر فى احترام حقوق الإنسان فى وضع خطأ.

واستطرد: "صحيح هناك من لديهم سوء نية مسبقة، لكني أؤكد أنهم النسبة الأقل جدًا، النسبة الغالبة متأثرة بالمناخ المحيط".

فيديو قد يعجبك: