إعلان

قبل هجوم كنيسة حلوان.. كيف شارك "الإرهابي إبراهيم" في اغتيال 8 ضباط وأمناء؟

04:18 م الأحد 31 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السعيد وطارق سمير:

بعد ساعات من الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا بحلوان، كشفت وزارة الداخلية عن تورط منفذه إبراهيم إسماعيل مصطفى، في هجمات سابقة بينها القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ميكروباص حلوان"، التي راح ضحيتها الضابط محمد إبراهيم أبو عبيد بقسم حلوان، و7 أمناء شرطة آخرين، ويحاكم فيها 32 متهمًا.. فماذا كان دور إرهابي الكنيسة في هذا الهجوم؟

"مصراوي" تتبع دور "إبراهيم"، صاحب الاسم الحركي "سالم عبدالكريم"، في القضية رقم 163 لسنة 2016 جنايات أمن الدولة المعروفة بـ"ميكروباص حلوان"، من واقع أوراق القضية و"أمر الإحالة".

وبحسب التحقيقات، فإنه في غضون الفترة من 2015 حتى 4 أكتوبر 2016، انضم الإرهابي إلى جماعة تابعة لتنظيم "داعش" الدولي بقيادة محمد سلامة محمود (متوفى) - أسد الله - اسم حركي، مرتبطة ببعض الأعضاء في الخارج عبر شبكة المعلومات الدولية، لتلقي تكليفات، وخطط لتنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد.

وقال المحامي عماد مبارك، عضو فريق الدفاع عن المتهمين، إن المتهم، يواجه تهمة إمداد جماعة "أسد الله" التكفيرية بمعونات مادية ومالية وبالذخائر والأسلحة ومهمات وآلات وأموال ومعلومات، مع علمه بما تدعو إليه وبوسائله في تحقيق أهدافها.

وأضاف "مبارك"، أن المتهم "أبو سالم"، اجتمع مع المتوفى وليد حسين- أحد أعضاء التنظيم وآخرين، وتلقى تعليمات بقتل أفراد خدمة المرور الأمني لمباحث قسم شرطة حلوان، وقبل التنفيذ بأيام قليلة انتقل المتهم الثامن (محمود عبد الحميد أحمد) والمتوفى محمد عبدالهادي، لرصد خط سير المجني عليهم والوقوف على مكان استهدافهم، وأمد "أبو سالم" ورفاقه بما تحصّلا عليه من معلومات، وفقًا لما جاء بتحقيقات النيابة.

وبحسب أمر الإحالة، فقد انطلق المتهم إبراهيم، في اليوم المحدد 8 مايو 2016، مع المتوفيين وليد محمد حسين ومصطفى طلعت، والمتهم الرابع (محمد إبراهيم) والخامس (عبدالله أبو سريع) والسابع (عبدالله محمد) مستقلين سيارة مسروقة وبحوزتهم أسلحة نارية- آلية- مششخنة، ومسدسات، وبنادق آلية، وذخائر، وكاتمات معدة للتركيب قاصدين بقعة بالقرب من شارع عمر بن عبد العزيز بحلوان.

وفي تمام العاشرة ليلًا، أبصر المتهمون سيارة ميكروباص يستقلها المجني عليه محمد إبراهيم أبو عبيد ضابط مباحث، و7 أمناء شرطة، فحاذوا بسيارتهم عن يسارها، وأطلقوا وابلا كثيفا من الأعيرة النارية على القوة المتواجدة داخل السيارة، محدثين بهم إصابات بأجزاء مختلفة من أجسادهم أودت بحياتهم، وفروا هاربين.

وأضافت التحقيقات: قبل هروب المتهمين، سرقوا الأسلحة النارية والذخائر عهدة المجني عليهم من قوة قسم مباحث حلوان.

وبعد الواقعة بـ5 أشهر، أحالت نيابة أمن الدولة في 22 نوفمبر 2016، 32 متهمًا إلى محكمة الجنايات للمحاكمة، بالتهم السالف ذكرها، ومازالت القضية منظورة أمام دائرة المستشار حسين قنديل ولم تصدر بها أحكام حتى الآن.

وأسفر الهجوم الذي نفذه الإرهابي إبراهيم على كنيسة مارمينا، الجمعة الماضي، عن استشهاد 9 أشخاص وإصابة 5 آخرين، وألقت قوات الشرطة القبض على المتهم بعد إصابته بمساعدة الأهالي.

كيف شارك الإرهابي إبراهيم في اغتيال 8 ضباط (1)كيف شارك الإرهابي إبراهيم في اغتيال 8 ضباط (2)كيف شارك الإرهابي إبراهيم في اغتيال 8 ضباط (3)كيف شارك الإرهابي إبراهيم في اغتيال 8 ضباط (4)كيف شارك الإرهابي إبراهيم في اغتيال 8 ضباط (5)

 

فيديو قد يعجبك: