إعلان

رشا في دعوى نفقة: "جوزي قالي اتجوزتك شفقة".. واتحكملي بـ 10 جنيه

03:47 ص الإثنين 25 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور العمروسي:

أقامت "رشا.ف" 40 سنة ربة منزل، دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بإمبابة، للمطالبة بنفقة لأولادها الثلاثة.

الزوجة التي وقفت تُحدث نفسها أمام المحكمة قالت: تزوجت منذ 10 سنوات من "محمد.ب" 36 سنة موظف –صاحب تاكسي-، وكان زواجنا زواجًا تقليديًا فهو شقيق زوج أختي، و تحملت معه سنوات من العذاب والإهانة والضرب".

تسرد الزوجة معاناتها: منذ أول يوم زواج، وهو يقوم بتجريحي ومعايرتي بأنه تزوجني "شفقة" بداعي أني كنت عانس، لأن سني وقت الزواج كان 30 عامًا.

لم تنتهي رشا عند ذلك؛ وأخذت تُعدد مساوئ زوجها الذي كان عنيفًا معها وأولادها، بجانب كونه بخيلًا -وفق قولها-، وتضيف: "لقد حرمنا من كل شيء، ويتعامل معنا على أنه يجاملنا بإنفاقه على طعامنا، فعندما أخذ ابنه 5 جنيهات لشراء كرة في العيد قام بكسر ذراعي وبعدها تركت المنزل مع أولادي".

تؤكد الزوجة: عشت سنوات من الذل والإهانة من أجل أولادي، ولكن وصل الأمر أن أولادي أصبحوا لا يتحملون الضرب، ويرفضون الحياة مع والدهم.

وتروي: كنت أعمل طوال الفترة الماضية خادمة لأنفق على أولادي، وعلى قضايا المحكمة التي تحتاج مني مبالغ كبيرة، وفي النهاية حصلت على نفقة لا تناسب غلاء المعيشة.

باستغراب شديد تقول الزوجة "لجأت للمحكمة وأقمت دعوى نفقة، واستمرت قرابة العام، وفي النهاية حُكم لي بـ 10 جنيهات نفقة فرش وغطاء، رغم أن التحريات أثبتت أن دخل زوجي السابق 4800 جنيه شهريًّا".

فيديو قد يعجبك: