سر الرمز "E-2" المكتوب على "قنبلتي شارع السودان"

12:56 م السبت 16 ديسمبر 2017

بوتي شارع السودان الناسفتين

كتب - محمد شعبان:

بعد نجاح خبراء المفرقعات بالجيزة، في تفكيك عبوتين ناسفتين عُثر عليهما بمطلع كوبري أرض اللواء بشارع السودان، قبيل ساعة من صلاة الجمعة أمس، تحفظ رجال المعمل الجنائي على العبوتين لفحصهما.

إعلان

"E-2" رمز لوحظ على غطاء العبوتين عقب تفكيك العبوتين بمدفع المياه -دون وقوع إصابات- استحوذ على اهتمام رجال الأمن منذ اللحظة الأولى.

مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الجيزة، أشار إلى أن القنبلتين شديدتا الانفجار، تزن كل واحدة منهما نحو 15 كيلوجراماً بداخل كل منهما كمية كبيرة من مادة ( tnt) شديدة الانفجار، ومسامير، بالإضافة إلى أنها مزودة بمفجر، ودائرة كهربائية، ووضعهما الإرهابي داخل صندوقين خشبيين.

وقال المصدر، في تصريحات لمصراوي، السبت، إن نتيجة الفحص الأولي أشارت إلى أن الرمز لا يمثل دلالة قد تقود الشرطة إلى معلومات عن طريقة أو مكان التصنيع.

ولفت المصدر -الذي رفض نشر اسمه- إلى أن الرمز لا يشير إلى أية معلومات عن المواد المستخدمة في التصنيع بقوله "الرمز مالوش علاقة بأسماء أو اختصارات المواد المتفجرة المعروفة"، مشددًا على استمرار فحص محتويات العبوتين بواسطة لجنة تضم خبراء المفرقعات والمعمل الجنائي والأمن الوطني.

مصدر مسؤول بالإدارة العامة للحماية المدنية، أكد أن معدي العبوات الناسفة عادة ما يحرصون على عدم ترك أية آثار قد تقود الشرطة إلى هويتهم أو مكان التصنيع.

وأشار المصدر في تصريح لمصراوي، إلى أن الرمز المكتوب على سطح العبوتين هو بقصد التمويه، لافتا بأن الغطاء قد يكون "صاج متبقي من المصانع أو مناطق تعبئة المواد البترولية" عمد مصنعي العبوتين إلى استخدامها للتشويش على الأمن في عملية الملاحقة.

من جانبها، تكثف الإدارة العامة لمباحث الجيزة جهودها لضبط المتهم الذي شوهد أثناء وضعه العبوتين بمكان العثور عليهما بمطلع الكوبري ظهر الجمعة.

وتوقفت سيارة "فيرنا" فيراني اللون، أمام عقار قبل مطلع كوبري أرض اللواء في الاتجاه القادم من ميدان لبنان إلى شارع جامعة الدول العربية، ترجل منها سائق يحمل صندوقين خشبيين وضعهما بجوار الرصيف بمطلع الكوبري، وحاول إخفاؤهما بالتراب، ثم قاد السيارة بسرعة جنونية.

المعلومات الأولية عن المتهم التي جمعتها أجهزة الأمن من شهود عيان، أكدت أنه كان يقود السيارة بمفرده، متوسط القامة يرتدي "جاكت" بني اللون، أصلع.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

"العملية نجحت يا أفندم".. تفاصيل 90 دقيقة أنقذت المهندسين من "تفجير" (صور)

شاهد فيديو: لحظة تفكيك قنبلتين بشارع السودان أسفل كوبري بولاق

شاهد بالفيديو.. صاحب بلاغ "قنبلتين بشارع السودان" يحكي عن مشهد "أثار شكَّه"

 

إعلان